الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مصر.. "السكري" مرشح لدخول قائمة أكبر 10 مناجم للذهب في العالم

صورة الخبر: مصر.. "السكري" مرشح لدخول قائمة أكبر 10 مناجم للذهب في العالم
مصر.. "السكري" مرشح لدخول قائمة أكبر 10 مناجم للذهب في العالم

كشف وزير البترول المصري سامح فهمي عن أن مشروع منجم "السكري" لانتاج الذهب بمدينة "مرسى علم" مرشح للدخول ضمن قائمة اكبر 10 مناجم منتجة للذهب على مستوى العالم وذلك بعد أن يصل انتاجه الى ثمانية اطنان سنويا.

وقال فهمي خلال تفقده اليوم مصنع انتاج الذهب الذي تقوم به شركة "سنتامين" الاسترالية صاحبة الامتياز في منطقة "السكري" بالصحراء الشرقية ان المصنع يمثل نقلة صناعية وتكنولوجيا واقتصادية فى صناعة الذهب في بلاده.

واعتبر ان المصنع يمثل بداية جادة لدخول مصر ضمن قائمة منتجي الذهب فى العالم حيث تشير التقديرات الى أن احتياطيات الذهب فى مناجم "السكري" وصلت الى 14 مليون أوقية تبلغ قيمتها حوالى 20 مليار دولار بالأسعار الحالية.

واضاف في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا" انه تم انتاج 3.5 طن من الذهب منذ يناير 2010 وحتى الان تقدر قيمتها بحوالي 670 مليون جنيه وذلك بمتوسط انتاج 200 الف اوقية فى السنة الاولى ستزداد الى 500 الف اوقية سنويا.

واشار الى ان قيمة استثمارات المشروع تبلغ حوالي 420 مليون دولار ويستوعب حوالى 4500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح فهمي أن خطة وزارته بالتعاون مع مجلس علماء الثروة المعدنية تهدف جذب الاستثمارات العالمية للبحث عن الذهب والمعادن النادرة واكتشافها وانتاجها مما يحقق الاستغلال الاقتصادي الامثل لثروات مصر المعدنية.

واشار الى نجاح اول مزايدة عالمية للبحث عن الذهب فى مصر في يوليو من عام 2006 بنظام اقتسام الانتاج حيث اسفرت عن توقيع ثمان اتفاقيات جديدة للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة فى مناطق الصحراء الشرقية والغربية باجمالي التزامات انفاق حوالى 33 مليون دولار خلال فترات بحث تستمر خمس سنوات مع شركات عالمية من كندا وروسيا وقبرص والامارات.
ولفت إلى طرح مزايدة عالمية اخرى فى عام 2009 للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة وقد اسفرت عن ترسية ثلاث مناطق امتياز يجرى حاليا اجراءات اصدار القوانين الخاصة بها باجمالي التزامات انفاق 27 مليون دولار خلال فترات بحث تستمر خمس سنوات مع شركات عالمية من كندا وروسيا ومصر.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر.. "السكري" مرشح لدخول قائمة أكبر 10 مناجم للذهب في العالم (2)

said | 11/2/2011

كيف لمصر ان تكون مرشحة لدخول قائمة اكبر 10 مناجم فى العلم ولا ذالات مديونة والجنية المصرى لايساوى قيمتة بالله عليك ارحمونا شبعنا سرقة

amany | 16/10/2010

انا بقى عايزه اعرف هل كل الاكتشافات دى للذهب مش المفروض تقلل سعر الذهب فى مصر ولا تخليه فى صعود دائم

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49235

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة