الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "سفنكس" المصرية تبدأ تشغيل مصنعا جديدا للزجاج المسطح

صورة الخبر: تشغيل مصنع جديد للزجاج المسطح
تشغيل مصنع جديد للزجاج المسطح

اعلنت شركة "القلعة" الرائدة في مجال الاستثمار المباشر في الشرق الأوسط وأفريقيا والتي تصل قيمة استثماراتها إلى أكثر من 8.3 مليارات دولار ، عن بداية تشغيل أضخم وأحدث مصانع الزجاج المسطح في مصر بتكلفة استثمارية تصل إلى 1.1 مليار جنيه على مساحة 220 ألف متر مربع وبطاقة إنتاجية تبلغ 600 طن يوميا.

ووفقا لبيان صادر عن الشركة حصلت شبكة الإعلام العربية "محيط" على نسخة منه، تعد شركة جلاس وركس، إحدى الشركات التابعة التي قامت بتأسيسها شركة القلعة ومجموعة من شركائها للسعى وراء الفرص الاستثمارية في صناعة الزجاج، تمتلك حصة 51% في شركة سفنكس للزجاج بينما تمتلك مجموعة دبي حصة 49% المتبقية.

وقد حصل المصنع الجديد، والذي بدأ إنشاءه في أكتوبر 2008، على التراخيص اللازمة من شركة PPG Industries، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في صناعة الزجاج المسطح عالي الجودة، بينما تتولى أعمال المقاولات شركة Ianua SPA، وهي واحدة من كبرى الشركات العالمية في مجال المقاولات المرتبطة بصناعة الزجاج.

ومن جانبه علق محمد خطاب رئيس مجلس إدارة شركة سفنكس للزجاج وقال أن المصنع الجديد سوف يعمل على إنتاج الزجاج وفقا لتقنيات إنتاج مرخصة من شركة PPG وإننا سعداء بالتعاون مع أكثر الشركات تطورا في مجال المقاولات والتطبيقات التكنولوجية.

وسوف تعمل شركة سفنكس للزجاج على تغطية الطلب المحلي على الزجاج المسطح عالي الجودة والتوسع في عمليات التصدير إلى دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال أحدث وأكثر مصانع الزجاج تطورا في مصر. وإلى جانب إنتاج الزجاج المسطح الشفاف سوف يصبح مصنع سفنكس أول المصانع في مصر وشمال أفريقيا لإنتاج الزجاج المسطح الملون والعاكس، وسوف يتم استخدام إنتاجه بشكل رئيسي في صناعة السيارات والصناعات الإنشائية.

كما علق هشام الخازندار المؤسس المشارك والعضو المنتدب بشركة القلعة وقال إن استثمار شركة جلاس وركس في سفنكس للزجاج يعكس إيمان الشركة بأن مصر والمنطقة تتمتع بالعديد من المميزات التنافسية القوية التي تدعم صناعة الزجاج في العالم، فوفرة المواد الخام عالية الجودة وانخفاض تكلفة الطاقة والعمالة إلى جانب موقع مصر الجغرافي المتميز كلها عوامل تدعم تطور الدولة لتصبح من أهم منتجي ومصدري الزجاج المسطح والعبوات الزجاجية في العالم.

وسوف يتولى خطاب رئاسة الفريق الإداري ونخبة متميزة من الفنيين والمهندسين وخبراء صناعة الزجاج في مصر في الوقت الذي تستعد فيه شركة سفنكس للزجاج لتصبح واحدة من أضخم شركات إنتاج وتصدير الزجاج في المنطقة.

المصدر: محيط

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "سفنكس" المصرية تبدأ تشغيل مصنعا جديدا للزجاج المسطح (4)

محمد | 21/6/2013

الزجاج

YOUNES | 15/2/2013

جيد

sarah | 18/11/2012

بعد التحية و السلاماريد معلومات اكثر على هدا المصنع ان كان من منتجي البوقال ام لا لاني مهتمة بهدا المنتج انا املك شركة صناعية في انتاج العسل

silika mining | 12/6/2012

نحن شركة سيليكا للتعدين ” ش.م.م. ” طبقا لاحكام قانون الشركات رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية بغرض تشغيل وادارة الانشطة الخاصة بالمناجم والمحاجر وتقديم المعونه والاستشارات الفنيه فى مجال التعدين وتقديم الخدمات الفنية المتصلة بمجال التعدين والصناعات المتصلة بهذا المجال بما يتضمن معالجة الخدمات التعدينيه والمعادن وتحويلها ومزجها وخلطها وتشكيلها وتعبئتها (فيما عدا الحديد والالومنيوم) والانشطة الخاصة بالتنقيب عن الخامات التعدينيه والمعادن وخامات المحاجر واستخراجها على طبيعتها او تقطيعها وتجهيزها بجميع الوسائل الاليه واليدوية واجراء المسح الطبوغرافى على الخامات التعدينية والمناجم والمحاجر القائمة ومكوناتها وآلاتها ومعداتها واعمال الاستيراد والتصدير بما يخدم اغراض الشركة Silika Mining is a leading entity in the fields of mining and geology. The company expertise is gained from its highly qualified and experienced human resources. Based on this expertise it has acquired a distinguished position in the mining market in Egypt and the MENA region. The company provides its clients with various mining services that include and not limited to; quarry management, geological studies, professional blasting, and other technical services. لزيارة صفحاتنا علي فيس بوك من خلال https://www.facebook.com/pages/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%83%D8%A7-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D9%8A%D9%86-silica-sand/374251082636642 - لزيارة صفحاتنا علي توتير https://twitter.com/#!/silikamining - لزيارة قتاتنا علي يوتيوب http://www.youtube.com/channel/UCmPYE30epkzUTYprGUvD36A?feature=watch العنوان:52 شارع جامعة الدول العربية /المهندسين للإتصال والإستعلام علي ت:0237484171 او ف:0237484181

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36637

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة