الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › بنك مصر يستحوذ على حصة قيمتها 7 مليارات جنيه في "القاهرة"

صورة الخبر: بنك مصر
بنك مصر

تم الثلاثاء تنفيذ صفقة بسوق الأوامر "خارج المقصورة" بالبورصة المصرية لبيع عدد 399.9 مليون سهم من أسهم بنك "القاهرة" بقيمة بلغت 6.976 مليار جنيه وبسعر 17.44 جنيه للسهم الواحد، لصالح شركة مصر المالية للاستثمارات وهى شركة تابعة لبنك مصر.

كما قامت شركة "مصر المالية للاستثمارات" أمس الاثنين بشراء 13.086 مليون سهم من أسهم شركة "الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك" ، فيما قام كل من "بنك مصر" كعضو مجلس إدارة و"بنك مصر المركز الرئيسى" كمجموعات مرتبطة ببيع 12.3 مليون سهم و 786.250 ألف سهم على الترتيب .

ووفقا لبيان صادر عن بنك مصر حصلت شبكة الإعلام العربية "محيط" على نسخة منه تعد شركة مصر المالية للاستثمارات الذراع الاستثماري للبنك ويبلغ رأسمال الشركة المرخص به 5 مليارات جنيه والمصدر والمدفوع 1.5 مليار، وتبلغ حصة بنك مصر 99.999% كم رأسمال الشركة.

وجدير بالذكر أن بنك مصر، الذي يقوم منذ فترة بإعادة الهيكلة لمساهماته في الشركات التابعة تنفيذا لتعليمات سابقة من البنك المركزي بتحديد هذه مساهمات البنوك في الشركات بألا تزيد عن 40%، وقد قامت الشركة بالفعل بالاستحواذ على حصة البنك في 9 استثمارات كبداية للنشاط ومن أهمها شركة المستقبل للتنمية العمرانية، شركة مصر للاسمنت قنا، شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك".

ويعد نشاط الاستثمار في البنك واحد من أهم القطاعات التي تطورات مع إنشاء البنك عام 1920 ويمتلك بنك مصر محفظة استثمار من أكبر المحافظ الاستثمارات بنك مصر 218 شركة موزعو على القطاعات الاقتصادية المختلفة.

يذكر أن بنك القاهرة غير مدرج بالبورصة ولكن يمكن للشركات غير المدرجة أن تتقدم بطلب لتنفيذ صفقات نقل ملكية على أسهمها مع توافر شروط وقواعد معينة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بنك مصر يستحوذ على حصة قيمتها 7 مليارات جنيه في "القاهرة"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7268

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة