الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › إطلاق أول شركة طيران اقتصادي في الأردن

صورة الخبر: إطلاق أول شركة طيران اقتصادي في الأردن
إطلاق أول شركة طيران اقتصادي في الأردن

عمان: وقعت "العربية للطيران" الإماراتية اتفاقية مع "مجموعة طنطش" الأردنية تم بموجبها اطلاق أول شركة طيران اقتصادي في الأردن، باسم "العربية للطيران ـ الأردن" برأسمال يبلغ 50 مليون دولار.

وقالت "العربية للطيران"، في بيان أوردته صحيفة الدستور" الأردنية: إنها وقعت اتفاقية مع " طنطش" إن هذه الخطوة جاءت بعد وقت قصير من إطلاق "العربية للطيران" رحلاتها من مركز عملياتها الجديد في الإسكندرية "مصر" ، والذي يمثل ثالث محطة محورية للناقلة الاقتصادية الرائدة في المنطقة.

وقال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": إن "العربية للطيران ـ الأردن" تقدم خدمات مباشرة لعدد من الوجهات في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا انطلاقاً من مطار الملكة علياء ، مشيراً إلى أن الشركة تبدأ رحلاتها بطائرتين لترتفع إلى 20 طائرة ضمن خطة تمتد خمس سنوات".

وأوضح مازن طنطش، رئيس مجلس ادارة مجموعة طنطش أن مجموعتنا تعد من رواد هذا القطاع في المنطقة، وبالتالي فان هذه الشراكة ستسهم في تقديم مزايا غير مسبوقة للمسافرين في الأردن خصوصاً ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط عموماً.

وأشار البيان إلى أن الشركة ستقدم بذلك خدماتها من أربع محطات محورية تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتشمل أيضاً المحطة الرئيسية في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومحطة المغرب في مطار الملك محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء التي باشرت عملياتها في أبريل/نيسان 2009.

وستطبق الناقلة الجديدة، التي ستتولى مجموعة "العربية للطيران" إدارة عملياتها، نموذج الطيران الاقتصادي الناجح الذي كانت العربية للطيران أول من قدمه الى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إطلاق أول شركة طيران اقتصادي في الأردن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57025

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة