الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › اليمن..اكتشافات نفطية جديدة في حضرموت وشبوة

صورة الخبر: اليمن..اكتشافات نفطية جديدة في حضرموت وشبوة
اليمن..اكتشافات نفطية جديدة في حضرموت وشبوة

أعلن الدكتور أحمد عبدالله رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط في اليمن عن اكتشافين نفطيين جديدين في حضرموت وشبوه واكتشافات أولية للغاز في الحوض الشرقي "جيزع" بمحافظة المهرة.

وقال عبدالله في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء السعودية إن اليمن تمتلك ثروات نفطية وغازية كبيرة وأن غالبية المساحة في اليابس والمناطق البحرية المغمورة لم تكتشف حتى الآن.

وأضاف إن معظم الأحواض الرسوبية والمناطق البحرية في اليمن غير مكتشفة وأن البناء الجيولوجي لمنطقة خليج عدن والبحر الأحمر شبيه بمعظم المناطق البحرية في العالم وتدل مؤشراتها على وجود احتياطي من النفط والغاز فيها.

وكانت اللجنة العليا اليمنية لتسويق النفط الخام قد قررت في اجتماع سابق لها برئاسة رئيس الوزراء الدكتورعلي محمد مجور مبيعات النفط الخام لدورة فبراير 2010 بكمية إجمالية تبلغ 4 ملايين و250 ألف برميل.

وأقرت اللجنة في اجتماعها بيع إجمالي الكميات المتاحة من نفط المسيلة والمقدرة بـ2 مليون و50 ألف برميل وفقا لأفضل عرض تنافسي تم التقدم به من بين الشركات العشر المتنافسة المقدم من قبل شركة يوني بيك ولكامل الكمية والمحدد ببرنت المؤرخ زائد 83 سنتا للبرميل الواحد.

وفيما يخص الكمية المتاحة من نفط مأرب والمقدرة 2.200 مليون برميل أقرت اللجنة سعر بيعها الرسمي لشهر فبراير 2010 وفقا لأفضل عرض تم التقدم به من قبل الشركات الأربع المتنافسة لشراء كمية 600 ألف برميل المخصصة للبيع الخارجي المقدم من قبل شركة يوني بيك المحدد ببرنت المؤرخ زائد 31 سنتا للبرميل الواحد وعلى أن يتم بيع باقي الكمية المتاحة المحددة بمليون و600 ألف برميل لشركة مصافي عدن بحسب السعر الرسمي المقر أعلاه لنفط مأرب لشهر فبراير القادم 2010.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليمن..اكتشافات نفطية جديدة في حضرموت وشبوة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60182

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة