الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › معدل البطالة في الوطن العربي الأعلى عالميا

صورة الخبر: معدل البطالة في الوطن العربي الأعلى عالميا
معدل البطالة في الوطن العربي الأعلى عالميا

كشف تقرير صادر عن اليونسكو أن تقلص فرص العمل في الوطن العربي أدى إلى ارتفاع معدل البطالة إلى 25.6% وهي النسبة الأعلى بالعالم.

وأضاف التقرير أن مشكلة الهجرة أصبحت أخطر ظاهرة تهدد الوطن العربي في الوقت الراهن وأنها نتيجة طبيعية للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وكذا النزاعات التي تعيشها البلدان العربية.

وتضمن التقرير تصريحاًَ للمديرة العامة لمنظمة اليونسكو، إيرينا بوكوفا، أدلت به على هامش فعاليات منتدى الحوار العربي ـ الإفريقي حول الديمقراطية وحقوق الإنسان، الذي احتضنته العاصمة المصرية، القاهرة، في السابع من شهر ديسمبر الحالي والذي أبدت فيه عن أسفها لزيادة نسبة هجرة الكفاءات والأدمغة العربية التي وصل عددها إلى مليون مهاجر، ولما يترتب عن هذه الهجرة من خسائر تنموية في الدول العربية.

ودعت إلى ضرورة احترام المهاجر وتعزيز ثقافته وتقاليده ولغته وإدماجه بشكل كامل داخل المجتمع الذي يهاجر إليه من خلال تقديم المساعدة الحقيقية له وإعطائه فرصة للانتفاع الكامل بالمعارف ، ووجهت نداء إلى البلدان العربية تطلب منها توفير بيئة آمنة وأكثر رخاء.

وأكدت بوكوفا أن اليونسكو تسعى لتطبيق الحقوق الأساسية وتعزيز التماسك الاجتماعي عن طريق التعليم الأساسي والتربية في مجال حقوق الإنسان والتصدي للعنصرية ومظاهر عدم المساواة مشيرة إلى إنه إستناداً إلى مبدأ التعددية فسوف تطرح اليونسكو برنامجا عام 2010 لتعزيز الحوار بين الثقافات.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معدل البطالة في الوطن العربي الأعلى عالميا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70887

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة