الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

على مدار اليومين، استضافت العاصمة المصرية القاهرة مؤتمر مؤسسة نيلسن السنوي تحت عنوان "تسويق المستقبل .. ودوافع الشراء" بحضور أكثر من 500 من المسئولين ورجال الأعمال وممثلي الشركات العالمية الكبرى وخبراء التسويق في العالم.

اخبار الاقتصادمال واعمال › التسويق اللاشعوري.. ومفهوم قيادة السوق في مؤتمر نيلسن بالقاهرة

صورة الخبر: التسويق اللاشعوري.. ومفهوم قيادة السوق في مؤتمر نيلسن بالقاهرة
التسويق اللاشعوري.. ومفهوم قيادة السوق في مؤتمر نيلسن بالقاهرة

على مدار اليومين، استضافت العاصمة المصرية القاهرة مؤتمر مؤسسة نيلسن السنوي تحت عنوان "تسويق المستقبل .. ودوافع الشراء" بحضور أكثر من 500 من المسئولين ورجال الأعمال وممثلي الشركات العالمية الكبرى وخبراء التسويق في العالم.



ناقش المؤتمر الذي انعقد في القاهرة للعام الثاني علي التوالي خلال الفترة من 23 إلى 24 نوفمبر 2009 مجموعة من الحلول الإبداعية والأساليب التكنولوجية المتطورة لتسويق السلع والمنتجات ودوافع الشراء العصبي "اللاشعوري" عند المستهلكين بكافة الفئات والمستويات.



وتركزت مناقشات المشاركين على مفهوم حيازة أو قيادة السوق والتي تشير إلى المقومات والإمكانيات المطلوبة من كل مؤسسة إنتاجية لنجاح التسويق السلعي لها.



وقد عبر الحاضرون عن أهمية السوق المصرية التي يعتبرونها واعدة حيث تضم 80 مليون مستهلكا مستهدفا في حين لا تتعدى القوى الشرائية الفعلية لهم حاجز الـ20%، مما يشير إلى أهمية بذل جهد أكبر لإقناع المستهلكين للإقبال على السلع المراد تسويقها.


وتركزت المناقشات حول ضرورة تقديم المنتج الجدير بالشراء لجذب "زبائن" جدد، بداية من تصميم الغلاف والتعبئة الجيدة وانتهاءً بجودة المنتج الذي سيشجع المستهلك على الولاء للسلعة أو المؤسسة التي تطرح هذا المنتج.



يأتي هذا المؤتمر ضمن سلسلة مؤتمرات المستهلك 360 الشهيرة، التي تنظمها مؤسسة نيلسن العالمية للأبحاث في الكثير من دول العالم، وذلك بهدف تعريف المصنعين والمنتجين والموزعين بخطط واستراتيجيات التسويق الحديثة.



وقد صرح هاني موافي المدير الإقليمي لمؤسسة نيلسن- شمال أفريقيا أن المؤتمر نجح في استضافة خبير التسويق العالمي مارتن ليندستورم مؤلف كتاب "علم الشراء..الحقائق والأكاذيب" والمصنف من ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة لعامي 2008 و2009 –مجلة تايم، بالإضافة إلي د.براديب، رئيس شركة نيوروفوكس الذي استعرض النظريات العلمية عن عمل العقل البشري أثناء عملية الشراء.



وأضاف أن المؤتمر يأتي في توقيت مهم للغاية، حيث بدأ العالم يخرج من نفق المظلم للأزمة المالية التي عصفت بالكثير من المفاهيم الاقتصادية والتسويقية بشكل اثر علي أوضاع الكثير من الكيانات الاقتصادية الكبرى، وهو ما تطلب تقديم علم جديد لفهم المستهلك والوصول اليه بأساليب مبنية على دراسات علمية ، وهو ما سيتم التركيز عليه خلال فعاليات المؤتمر.



وأكد هاني موافي أن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة للشركات والمؤسسات المصرية والاقليمية للتعرف على أحدث النظريات في التسويق والدراسات والاعلان.



تحدث في المؤتمر نخبة من خبراء التسويق فى العالم منهم "إد ساندرز" مدير لتسويق المنتجات بموقع YouTube بأوربا والشرق الأوسط وأفريقيا، الذي سيناقش الإبداع عبر الانترنت وكيفية استيعاب المنتجات للتغيرات التي تحدث في سلوك المستهلك.



وناقشت تونى بيترا " مدير بمجموعة شركات AGB Nielsen فاعلية الحملات الإعلامية والتسويقية، بينما يتناول بينجت أريكسون المدير الاقليمي بمجموعة شركات Landor بالشرق الأوسط كل ما هو جديد في مجال الماركات التجارية. في حين يتحدث جان ووبرمان المدير الاستراتيجي بفودافون مصر عن الجديد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التسويق اللاشعوري.. ومفهوم قيادة السوق في مؤتمر نيلسن بالقاهرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91695

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة