الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البورصة المصرية تتراجع بـ3% متأثرة بسهم "أوراسكوم تليكوم"

صورة الخبر: البورصة المصرية تتراجع بـ3% متأثرة بسهم "أوراسكوم تليكوم"
البورصة المصرية تتراجع بـ3% متأثرة بسهم "أوراسكوم تليكوم"

سجلت البورصة المصرية تراجعاً ملحوظاً لدى اغلاق تعاملات اليوم ليهبط مؤشرها الرئيسي (EGX30) بنسبة 3.12%، حيث أشار متعاملون في السوق إلى أن تراجع أسهم مجموعة "أوراسكوم تليكوم" القابضة بنحو 8.9% دفع بمؤشرات البورصة إلى الهبوط.

وأوضح المتعاملون أنه رغم اعلان الشركة "أوراسكوم تليكوم" القابضة اعتراضها على تقديرات لمصلحة الضرائب الجزائرية خاصة بمطالبات ضريبية من فرع الشركة بالجزائر عن سنوات سابقة واعتزامها اتخاذ خطوات للطعن في تلك التقديرات إلا أن سهم الشركة سجل انخفاضاً واضحاً مما أثر على الأداء العام للبورصة.

وأوضح التقرير اليومي الذي أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن مؤشر (EGX70) للاسهم الصغيرة والمتوسطة تراجع أيضاً بنسبة 1.10% من قيمته وكذلك فعل مؤشر (EGX100) الأوسع نطاقاً وبنسبة وصلت إلى 1.36%.

وقد عمت الانخفاضات جميع الأسهم المدرجة في مؤشر (EGX30) باستثناء سهم شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" الذي ارتفع بـ 2.01%، وارتفع أيضاً سهم "النيل لحليج الاقطان" بـ 0.39%.

وقد انخفض سهم "أوراسكوم للأنشاء والصناعة " بـ 3.1% مسجلاً 224.55 جنيه، وتراجع سهم "البنك التجاري الدولي - مصر" بـ 1.79% مسجلاً 54.98 جنيه عند الاغلاق وبلغ سعر سهم "أوراسكوم تليكوم" عند الاغلاق 31.05 جنيه.

وقد بلغ إجمالي التعاملات السوق خلال جلسة اليوم نحو 1.2 مليار جنيه من خلال تداول حوالي 92.2 مليون سهم ، وقد تراجعت أسهم 135 شركة مقابل ارتفاع أسهم 32 شركة، بينا لم يطرأ تغير على أسهم 16 شركة.

ومالت تعاملات المستثمرين العرب نحو عمليات البيع حيث بلغ صافي مبيعاتهم في السوق نحو 30 مليون جنيه، بينما اتجهت تعاملات المصريين والأجانب نحو الشراء لتبلغ صافي قيمة مشترياتهم نحو 8.8 مليون جنيه و21.2 مليون جنيه على التوالي.
وقد بلغت حصة المستثمرين الأفراد 49.35% من تعاملات السوق، فيما استحوذت المؤسسات على 50.64%.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البورصة المصرية تتراجع بـ3% متأثرة بسهم "أوراسكوم تليكوم"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62770

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة