الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "اتصالات مصر" تعتزم طرح أسهمها في البورصة

صورة الخبر: "اتصالات مصر" تعتزم طرح أسهمها في البورصة
"اتصالات مصر" تعتزم طرح أسهمها في البورصة

قال جمال أنور السادات رئيس مجلس إدارة "اتصالات مصر" أن الشركة خصصت ملياري جنيه مصري للاستثمارات الجديد للعام المقبل ليصل إجمالي استثماراتها في السوق المصرية 27 مليار جنيه كاشفا عن وجود نية لطرح أسهم الشركة في البورصة المصرية قريبا، متوقعا أن تحقق الشركة أول أرباح فعلية في عام 2012.

وأشار إلى أن الشركة تخطت معظم توقعات الجدوى الاقتصادية لها كمشروع استثماري وحازت على 10 ملايين مشترك وبنسبة 20% من حجم السوق منذ بدء التشغيل قبل سنتين ونصف متجاوزة ما كان يصفه البعض بالمستحيل وستصل إلى 15 مليون مشترك في خدمة الموبايل بحلول نهاية 2010 مع تنفيذ خطط التوسع بعد أن نجحت في تغطية 98% من الأراضي المصرية من خلال نشر 4 آلاف و650 محطة تقوية «جي اس ام».

وقال السادات في تصريحات لصحيفة "البيان" إن الشركة حققت نجاحا فاق المتوقع وأنها تساهم بمشاريع تنموية لمراعاة التنمية الاجتماعية على المستوى المحلي بقدر الإمكان.

وأشار إلى أن اتصالات مصر تنوي الدخول في المنافسة على شراء الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مصر وستشتري كراسة الشروط الخاصة عند طرحها أوائل العام 2011 للإعداد لتنفيذ نيتها.

من جانبه قال صالح العبدولي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ل«اتصالات مصر» ل«البيان» إن اتصالات مصر تسبق اتصالات الإمارات باعتبارها توظف تقنيات آي بي في كل التجهيزات الجديدة والمعتمدة إقليميا وعالميا لتكون البوابة التقنية للمستقبل، مع توفير خدمة الجيل الرابع في السوق المصرية اعتبارا من نهاية العام 2011.

ويشمل هيكل المساهمين الحالي اتصالات الإمارات 66% والهيئة القومية للبريد المصري 20% شركة داس القابضة 5% وشركة (ةئ) للاستثمار المحدودة 5% و شركة الاستثمارات التقنية 1.5% وشركة النابودة للاستثمار 1.5% وشركة موارد للتمويل 1%.

وكانت اتصالات أول من أدخل تكنولوجيا الجيل الثالث 3.5ا إلى مصر، التكنولوجيا الجديدة التي أدت إلى مزيد من التطور في خدمات الصوت والصورة والبيانات.
واحتلت شركة "اتصالات" الإماراتية المرتبة 14 ضمن تصنيف أضخم 500 شركة عالمية بحسب القيمة السوقية، والذي أصدرته صحيفة "فاينانشيال تايمز".

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "اتصالات مصر" تعتزم طرح أسهمها في البورصة (1)

asem | 17/3/2010

ياريت والله ده خبر كتير حلو علشان احنا تعبا من المصريه للاتصالات

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3949

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة