الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › استثمارات لبنانية صناعية جديدة بمصر

صورة الخبر: وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة

اختتم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة زيارته إلى لبنان أمس،حيث التقى بعدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين شملت لقاء مع رئيس وأعضاء المجلس القاري الأفريقي وهو تجمع أهم رجال أعمال لبنانيين في دول القارة الأفريقية.

وتناول الاجتماع العديد من النقاط المهمة والخاصة بمبادرة مصر لبنان إلى أفريقيا الذي يعد المجلس القاري الأفريقي ركناً مهماً من أركانها لما لهم من باع تجاري داخل القارة السمراء.

وأكد قابيل تبني الوزارة لمبادرة مصر لبنان إلي افريقيا وتقديم كافة أنواع الدعم لانجاحها في إطار التوجه الاستراتيجي للوزارة نحو دول القارة والتي على أثرها تم فتح خمس مكاتب تمثيل تجاري جديدة في دول القارة علي حساب مناطق اخري من العالم .

من ناحيته،أكد عباس فواز رئيس المجلس القاري التزام رئيس وأعضاء المجلس بالتعاون مع رجال الأعمال المصريين للنفاذ لدول القارة بما يحقق مكاسب للطرفين،مشيرا إلى أن رجل الأعمال اللبناني يفضل الاستيراد من مصر عن غيرها من الدول اذا توفر المنتج المنافس علي مستوي الجودة والسعر .

وصرح ماجد المنشاوي عضو مجلس إدارة شركة التسويق المصرية اللبنانية في افريقيا بأن الوزير التقى باعضاء مجلس ادارة الشركة من الجانبين المصري واللبناني عقب الاعلان الرسمي عن بدء نشاط الشركة حيث تبادل معهم الرؤي في استراتيجيات عمل الشركة واولوياتها الجغرافية بالنسبة للتحرك في افريقيا والقطاعية بالنسبة لاختيار القطاعات الصناعية الواعدة في مصر كما القي الوزير الضوء علي امكانات التطور الكبير في حجم الشركة ونطاق خدماتها في المستقبل القريب.

وقد اسفرت اجتماعات الوزير في بيروت عن الاتفاق عن قيام بعثة من رجال الأعمال اللبنانيين في أفريقيا بالتوجه إلى مصر في 27 مايو الجاري وبعثة تجارية مصرية لبنانية مشتركة الي ساحل العاج والكونغو الديموقراطية خلال شهر يوليو القادم .

كما اسفرت ايضا عن الاتفاق علي عدد من مشروعات الاستثمار الصناعي الجديدة في مصر والموجه جزء من انتاجها الي دول القارة الافريقية.

وأعلن وسيم حنين عضو مجلس ادارة شركة التسويق المصرية اللبنانية وأحد مؤسسي صندوق استثمار EIP عن استثمار صناعي جديد في مصر في مجال الكابلات الهندسية وتوجيه جزء من الانتاج لدول القارة الافريقية .

كما أشار محمود غدار رئيس مجموعة غدار إلى استثمار جديد لها في مصر في مجال البويات وجاري تحديد موقع المشروع مع هيئة التنمية الصناعية.

وخلال اجتماع الوزير مع د. الان حكيم وزير الاقتصاد اللبناني،اتفق الوزيران علي عقد اجتماع خبراء تمهيدي اثناء زيارة وفد رجال الاعمال الي مصر نهاية مايو الجاري علي ان تعقد اللجنة المشتركة اثناء شهر يوليو القادم بالقاهرة.

المصدر: صدي البلد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استثمارات لبنانية صناعية جديدة بمصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43036

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة