الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › أسهم أوروبا تتراجع تحت ضغط نتائج مالية مخيبة للآمال

صورة الخبر: أسهم أوروبا
أسهم أوروبا

هبطت الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس، في نهاية جلسة معاملات متقلبة تحت ضغط بعض النتائج المالية المخيبة للآمال بينما تراجعت أسهم باير وباسف بفعل تقارير عن اهتمامهما بشراء مونسانتو.

وأغلق المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى منخفضا 0.55 في المائة بعدما صعد بنحو 0.9 في المائة أثناء الجلسة بفضل مكاسب أسعار النفط والتي غيرت اتجاهها لتتراجع في وقت لاحق.

وهبطت أسعار النفط بعدما لامست أعلى مستوياتها في ستة أشهر بعد عمليات بيع بفعل علامات على زيادة المخزون في مركز تسليم العقود الآجلة للخام في الولايات المتحدة.

وانخفض سهم باير 4.8 في المائة بعدما ذكرت بلومبرج أن الشركة الألمانية تدرس التقدم بعرض لشراء مونسانتو بينما تراجع سهم باسف 2.1 في المائة بعدما قال موقع ستريت إنسايدر للأخبار المالية إنها تتطلع أيضا للاستحواذ على مونسانتو.

وسجل سهم إيجون أسوأ أداء في المنطقة، وهوى السهم 11.4 في المائة بعدما سجلت شركة التأمين الهولندية أرباحا أقل من المتوقع بلغت 462 مليون يورو قبل خصم الضرائب للربع الأول من العام.

وهبط سهم كريدي أجريكول 4.9 في المائة بعدما سجل البنك الفرنسي انخفاضا بلغ 71 في المائة في صافي الربح الفصلي وتراجع سهم جنرالي أربعة في المائة بعدما سجلت شركة التأمين الإيطالية انخفاضا بلغ 12 في المائة في صافي الربح وهو ما جاء دون التوقعات متأثرة بأسعار الفائدة الضعيفة وتراجع المكاسب الرأسمالية.

لكن سهم كيه.بي.سي ارتفع 4.6 في المائة بعدما سجلت المجموعة المالية البلجيكية صافي ربح أفضل من المتوقع.
وفي أنحاء أوروبا تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.95 في المائة وخسر المؤشر داكس الألماني 1.13 في المائة ونزل المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.54 في المائة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسهم أوروبا تتراجع تحت ضغط نتائج مالية مخيبة للآمال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8174

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة