الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › «البترول» ترفع إنتاج 4 حقول للغاز إلى 300 مليون قدم يومياً

صورة الخبر: البترول
البترول

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أنها تمكنت من رفع إجمالي إنتاج 4 حقول للغاز إلى نحو 300 مليون قدم مكعبة يومياً، مشيرة إلى أنه تم ذلك خلال فترة وجيزة من تنمية الكشف البترولي «نيدوكو» للغاز الطبيعي والمتكثفات بدلتا النيل في منطقة امتياز غرب أبوماضي.

وأشار تقرير تلقته وزارة البترول من شركتي «إينى»، و«بي بي»، إلى أنه نتيجة تحقيق ذلك الكشف، تم إكمال البئر ووضعه على الإنتاج من خلال شبكة الخطوط المتاحة في نهاية أغسطس 2015، بمعدلات إنتاج وصلت إلى حوالي 85 مليون قدم مكعبة يومياً.

وأوضح التقرير أنه بعد تحقيق هذا الكشف تم وضع خطة عاجلة لتنمية المنطقة ووضعها على الإنتاج في أسرع وقت ممكن، حيث تم وضع خطة لحفر عدد من الآبار التنموية والاستكشافية. بالإضافة إلى مد شبكات الإنتاج اللازمة لاستيعاب الإنتاج من المنطقة، وقد تم بالفعل البدء في حفر البئر «نيدوكو شمال غرب-3» في أغسطس 2015.

وأشار التقرير إلى أنه بدأ البئر بالإنتاج، منذ نوفمبر الماضي، بمعدلات وصلت إلى حوالي 85 مليون قدم مكعبة يومياً، وبعد الانتهاء من حفر وإكمال البئر «نيدوكو شمال غرب-3» تم البدء في حفر البئر «نيدوكو شمال غرب-4» من نفس الموقع، في ديسمبر 2015، لزيادة كميات الإنتاج من المنطقة، وتم البدء في حفر البئر الاستكشافي «نيدوكو شمال-1»، ووضعه على الإنتاج بمعدلات إنتاج وصلت إلى 50 مليون قدم مكعبة يومياً في أبريل 2016.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «البترول» ترفع إنتاج 4 حقول للغاز إلى 300 مليون قدم يومياً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46179

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة