الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › عمران: البورصة المصرية نجحت في تجاوز كافة الأزمات التي عاصرتها

صورة الخبر: عمران: البورصة المصرية نجحت في تجاوز كافة الأزمات التي عاصرتها
عمران: البورصة المصرية نجحت في تجاوز كافة الأزمات التي عاصرتها

أكد رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران، أن ما حققته البورصة على مدار السنوات الماضية من إنجازات ومساهمة في النمو الاقتصادي يجعلها نقطة أحد النقاط المضيئة في تاريخ الاقتصاد المصري.

وقال عمران في تصريحات صحفية، إنه رغم الظروف العصيبة التي مرت بها البورصة المصرية إلا أنها نجحت في تجاوز كافة الأزمات التي عاصرتها وأصبحت في أوقات كثيرة يٌضرب بها المثل في كيفية تجاوز الأزمات والتعافى منها سريعاً، لتصبح أحد أفضل الأسواق الناشئة أداءً خلال سنوات عدة ماضية، والأولى في الطروحات على مستوى المنطقة والأكثر ابتكاراً على مستوى القارة الأفريقية، كما فازت برئاسة الاتحاد اليورو أسيوي للبورصات.

وأوضح عمران دور البورصة لا يقتصر على ضخ التمويل فقط ولكن وهو الأهم أن يتم تطويع هذا التمويل وتلك الاستثمارات لخدمة أهداف التنمية المجتمعية، ونعمل الأن بجد مع القطاع الخاص لتوعيته وإدماجه فى التنمية المستدامة، حتى أن الأمم المتحدة قد اختارت البورصة المصرية أكثر من مرة مؤخراً لعرض تجربتها فى توفير التمويل من أجل التنمية.

وأشار إلى ان متحف البورصة المصرية الذي تم افتتاحه الليلة الماضية يأتي لكي يَحفظ للأجيال القادمة لقطاتٍ مضيئةٍ من تاريخنا الاقتصادي يمتد الى قرابة 140 عاما، تاريخ امتزج فيه الجهد والعرق وتاريخٍ حافل من الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية وقصص وحكايات أثرت في حياة الناس لها دور في بناء المجتمع وإطلاق طاقاته وخلق فرص عمل به.

وقال إن التاريخ سيقف إجلالاً لمؤسسة البورصة التي لعبت على مدار عقود دوراً وطنياً خالصاً لدعم الاقتصاد المصري لم تسعى فيه مؤسسة البورصة إلى ربح ولم تُعلى فيه في يوم من الأيام مصلحة فردية على مصلحة المجتمع.

المصدر: جريدة المصدر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عمران: البورصة المصرية نجحت في تجاوز كافة الأزمات التي عاصرتها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17065

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة