الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › بورصة الإثنين.. ارتفاع جماعي للمؤشرات ورأس المال يربح 1.6 مليار

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات اليوم الإثنين على ارتفاع جماعي، فيما ربح رأس مال الأسهم المقيدة في البورصة 1.693 مليار جنيه، مسجلا 409.635 مليار، ومرتفعا من 407.942 مليار جنيه نهاية تعاملات الأحد.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي EGX30، بنسبة 0.98 %، ليغلق عند 7646.02 نقطة، مرتفعا من 7571.7 نقطة نهاية تعاملات الأحد، فيما ارتفع مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة EGX70 اليوم بنسبة 0.12 % ، لينهي تعاملات اليوم عند 370.32، مرتفعا من 369.89 نقطة نهاية جلسة الأحد، كما ارتفع المؤشر الأوسع نطاقا EGX100 بنسبة 0.29 %، مسجلا 783.7 ومرتفعا من 781.43 نقطة.

الأسهم القيادية

من جانبه قال خبير أسواق المال، محمد سعيد، إن البورصة واصلت ارتفاعها الجماعي خلال تعاملات اليوم، مع استمرار تفوق الأسهم القيادية، ما يعد استمرارا لأداء البورصة الإيجابي منذ جلسة الخميس الماضي، وذلك على الرغم من تحول المستثمرين الأجانب للبيع بعد عمليات شراء تواصلت لنحو 3 أسابيع.

وفسر سعيد اتجاه المستثمرين الأجانب للبيع بأنه أمر منطقي، فالمستثمر بعد مواصلته الشراء لفترات طويلة يأتي الوقت ليتخلص من بعض المراكز المالية في محفظته وهو ما حدث اليوم.

وبحسب سعيد، تميزت جلسة اليوم باستمرار انخفاض أحجام التداول عن معدلاتها المعروفة حيث بلغت 548 مليون جنيه، متوقعا أن تشهد البروصة تباطؤا ربما يصل إلى حد السلبية، وذلك اعتمادا على عمليات البيع التي شهدتها نهاية جلسة الإثنين.

البنوك تتصدر
ومن بين 169 سهما تم التدوال عليها، خلال تعاملات اليوم ارتفع 87 سهما، وانخفض 50، فيما استقرت أسعار 32 سهما، وتصدر الارتفاعات سهم التعمير والاستشارات الهندسية، ورمكو لإنشاء القرى السياحية، فيما تصدر الأسهم المنخفضة، العروبة للسمسرة فى الأوراق المالية، والإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية.

وعلى صعيد القطاعات تصدر البنوك والعقارات والاتصالات قائمة الارتفاعات، فيما تراجعا قطاعا الأغذية والمشروبات والرعاية الصحية والأدوية منفردين.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورصة الإثنين.. ارتفاع جماعي للمؤشرات ورأس المال يربح 1.6 مليار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22021

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة