الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "وطني": البنوك المركزية العالمية تقاوم تقلبات الدولار بأسعار الفائدة السلبية

صورة الخبر: "وطني": البنوك المركزية العالمية تقاوم تقلبات الدولار بأسعار الفائدة السلبية
"وطني": البنوك المركزية العالمية تقاوم تقلبات الدولار بأسعار الفائدة السلبية

الكويت - مباشر: قال بنك الكويت الوطني "NBK" إن البنوك المركزية العالمية نجحت في تحقيق هدوء للتقلب الحادث بأسعار الدولار في فبراير الماضي, بعد تدخلها بشكل غير منسق, وذلك من خلال تأجيل المجلس الاتحادي الأمريكي "المركزي" لرفع أسعار الفائدة وبدء البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان في إدخال أسعار فائدة سلبية.

وأشار "وطني" في تقريره الأسبوعي عن أسواق النقد العالمية, إلى أن البنوك المركزية العالمية أدركت أن تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي أفضل للأسواق العالمية بهدف خفض المخاطر خاصة بعد دخول الصين لسلة عملات يسيطر عليها الدولار لتقييم عملتها الوطنية اليوان.

وأوضح التقرير أن الأسواق العالمية بدأت منذ فبراير الماضي بالارتفاع وخسر الدولار 7% تقريبًا, واستمر المستثمرون في التشكيك بالانتعاش مع عدم توافر المؤشرات الاقتصادية العالمية الواضحة لهذا التعافي.

ونوه التقرير بأن المؤسسات الأمريكية واجهت تراجع في أرباحها وعانت الصادرات من ارتفاع الدولار, وقل الطلب العالمي فضلا ً عن تباطؤ معدلات النمو لصعوبات تواجه الشركات في التوسع جراء ارتفاع المخزونات.

وأشار التقرير إلى أن استمرار الدولار في التراجع سيؤثر إيجابيًا على الاقتصاد العالمي والأمريكي على الأرجح, وأن هذا الواقع يفرض الحذر على مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في سياسته النقدية.

من جهة أخرى لفت التقرير لارتفاع اليورو الأسبوع الماضي لأعلى مستوى له منذ 9 أشهر ،لافتاً إلى أن الصادرات تبقى الداعم الأكبر للاقتصادين الياباني والأوروبي, رغم توقعات بالبيانات الاقتصادية اليابانية الأخيرة بنمو ضعيف للناتج المحلي الإجمالي.

وتطرق التقرير للاقتصاد الاوروبي مشيراً إلى أن مؤشر مديري المشتريات للخدمات في أوروبا أبدى تراجعًا هامشيًا, وتراجعت مبيعات التجزئة في منطقة اليورو في مارس الماضي للمرة الأولى منذ 5 أشهر, لافتًا إلى أن الاقتصاد البريطاني يستمر في التباطؤ, بالتزامن مع استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "وطني": البنوك المركزية العالمية تقاوم تقلبات الدولار بأسعار الفائدة السلبية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54612

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة