الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › مقابلة – محمد تيمور : " فاروس" تستهدف إدارة 9 عمليات استحواذ وطرحين بالبورصة خلال 2016

صورة الخبر: مقابلة – محمد تيمور : " فاروس" تستهدف إدارة 9 عمليات استحواذ وطرحين بالبورصة خلال 2016
مقابلة – محمد تيمور : " فاروس" تستهدف إدارة 9 عمليات استحواذ وطرحين بالبورصة خلال 2016

قال دكتور محمد تيمور، رئيس مجلس إدارة شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية أن استراتيجية شركته ترتكز على إدارة نحو 9 عمليات جديدة بمجالات الاستحواذات في السوق المصرية خلال عام 2016 بقيمة إجمالية تتراوح بين 3 : 4 مليارات جنيه وذلك فى إطار تعزيز مركز الشركة بالسوق المصرية وتدعيم قدرتها على التوسع الاقليمي في عدد من الاسواق الخارجية ..

أضاف خلال حوار خاص لـ"أموال الغد" أن توافد عروض الاستحواذات على أي سوق مالي مؤشر ودليل قوي على جاذبيته الاستثمارية وتمتعه بفرص جاذبة تحقق عوائد استثمارية جيدة علي صعيد المدي المتوسط وطويل الأجل، وذلك بدعم من بعض التراجعات التي تشهدها الشركات بقطاعات مختلفة .

تابع : " خلال العام الماضي قام قطاع بنوك الاستثمار بالشركة، بإتمام صفقة بيع 100٪ من أسهم مصر أكتوبر للصناعات الغذائية (شركة المصريين ) إحدى الشركات التابعه لمجموعة القلعه القابضة فى قطاع الصناعات الغذائية، مقابل 50 مليون جنيه ، لأحد المستثمرين فى قطاع الأغذية و المشروبات، كما نفذت الشركة صفقتين فى سوق الألبان فى مصر خلال 2015 ، وذلك عقب إتمام بيع 60% من اسهم شركة" آراب ديرى " لمنتجات الألبان و100% من أسهم ماس فود جروب "تيميز" " .

أوضح أن استراتيجية شركته خلال العام الجديد تتضمن أيضًا إدارة طرحين بالبورصة المصرية لشركتين بقطاعات التجزئة والأغذية خلال النصف الثاني من العام الجاري في حالة تحسن الظروف، مؤكداً أن إختيار التوقيت المناسب لتنفيذ الطروحات أبرز الأمور الواجب مراعاتها في تنفيذ تلك العمليات لتحقيق العوائد المستهدفة للشركة المطروحة .

وكشف رئيس مجلس إدارة فاروس القابضة عن استهداف شركته مضاعفة حجم الأصول المدارة بواسطة الشركة والبالغه نحو 900 مليون إلى 1.8 مليار جنيه بنهاية 2016، وذلك عبر الترويج لصناديق الشركة المدارة الحالية فضلا عن الانتهاء من الدراسات الجارية والخاصة بإطلاق نوعية جديدة من الصناديق .

أوضح أن مضاعفة حجم الاصول من المقرر تحقيقه عبر استغلال الفرصة المتاحة أمامنا فيما بإلزام القانون شريحة شركات التأمين باستثمار الصناديق الخاصة بهم في البورصة، لذلك نستهدف مخاطبتهم لإدارة تلك النوعية من الصناديق .

أكد على عدم تاثر الاصول المدارة بواسطة الشركة لم تتأثر من قرارات البنك المركزي والخاص بخفض الحد الأقصى للإقراض ولمساهمات البنوك في صناديق أسواق النقد، خاصة في ظل عدم ادارة صناديق نقدية .

على صعيد قطاع الاستثمار المباشر كشف عن دراسة الشركة خلال المرحلة الحالية تأسيس صندوق للاستثمار المباشر برأسمال يزيد عن مليار جنيه، عبر مشاركة عدد من المستثمرين، تمهيدًا لبدء نشاطه عقب تحسن المؤشرات الاقتصادية .

بالإشارة لقطاع السمسرة كشف عن دراسة شراء شركة سمسرة قوية في مجال صغار المستثمرين المصريين ، وذلك في ظل تقدم وتطور عمل الشركة على صعيد تعاملات المستثمرين الأجانب .

أشار تيمور لأبرز التحديات التى تواجه المنظومة الاقتصادية فى مصر ، ممُثله فى إنخفاض قدرة مصر التنافسية العالمية وعدم قدرة الدولة على الإكتفاء بذاتها خاصة وأن 60% من معدل الزيادة السكانية الحالية تعتمد على جانب الاستيراد من الخارج، مؤكداً أن المرحلة الحالية تتطلب دعم موقف مصر في السوق العالمية والتنافسي والذي مازال متدهور لدعم القدرة على جذب استثمارات جديدة ومواجهة المشاكل الكبيرة في ميزان المدفوعات والناتجة عن ضعف المساعدات الممنوحة لمصر وتدني حجم التصدير المصري .

تابع : " كما يمثل موضوع العملة في مصر مشكلة كبيرة، لذلك يجب التركيز على السياسة النقدية وخلق مرونة في اسعار العملة لتحسين التنافسية للسوق المصرية واستقطاب الاستثمارات الاجنبية مرة أخرى " .

أكد رئيس مجلس إدارة شركة فاروس القابضة ن السوق المصرية تتمتع بفرص استثمارية جاذبة في عدد من القطاعات أبرزها الأغذية وصناعات التجزئة بالإضافة إلى القطاعات ذات صلة بخدمات الصناعات التصديرية .

على صعيد التطورات الاقتصادية الاخيرة، أكد أنه على الرغم من التغيرات السلبية في الاسواق المحيطة بسبب أزمة الصين وإنخفاض اسعار النفط، الا ان المؤشرات الرئيسية للإقتصاد العالمي مازالت قوية و من المتوقع تأثرها فقط فيما يخص بمعدل النمو العالمي .

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقابلة – محمد تيمور : " فاروس" تستهدف إدارة 9 عمليات استحواذ وطرحين بالبورصة خلال 2016

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52481

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة