الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › صالح: زيادة رأسمال شركة أيادى إلى 3 مليارات جنيه خلال 3 سنوات

صورة الخبر: صالح: زيادة رأسمال شركة أيادى إلى 3 مليارات جنيه خلال 3 سنوات
صالح: زيادة رأسمال شركة أيادى إلى 3 مليارات جنيه خلال 3 سنوات

أكد المهندس أسامة صالح، رئيس شركة أيادى، إنه تم تأسيس الشركة فى مارس 2015 وبدأت العمل فى مايو من نفس العام ومر عليها عام منذ بدء العمل، موضحًا أنها تعمل على الاستثمار فى المشروعات التى تدر عائد لإعادة استخدام هذه الأموال وتحقيق بُعد تنموى من خلال مشروعاتها .

قال خلال كلمتة بورشة عمل نظمها المجلس الوطنى المصرى للتنافسية تحت عنوان ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر إلى أن رأسمال الشركة يصل إلى 410 مليون جنيه بمساهمة20% من القطاع الخاص و80% جهات عامة، موضحًا أنه خلال 3 سنوات ستزيد نسبة القطاع الخاص إلى 80% مقابل 20% للحكومة، وزيادة رأس المال إلى 3 مليارات جنيه .

أضاف أن الشركة تعمل على تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث حصلت على أراضى صناعية تصل إلى 7 ملايين متر مربع وأسست شركة تطوير صناعى وسيتم تخصيص مناطق بالكامل فيها للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وستعمل الشركة على توفير التمويل اللازم لهذه الشركات من خلال مساهمتها فى شركة تأجير تمويلى وشركة أخرى للتمويل متناهى الصغر .

أكد أنه بعد نجاح هذه الفكرة سيتم تعميمها فى محافظات أخرى لتكون نموذج يحتذى به على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى تدشين مشروع جديد وهى مبادرة "شغلك جنب بيتك" عبر تخصيص فدان فى كل قرية مصرية يضم مجمع صناعى متعدد الطوابق، بجانب توقيع مذكرة تفاهم مع الفطيم وشركة ديولا الفرنسية لتأسيس شركة لإدارة الأصول العقارية .

قال إن 50% من الاقتصاد الأمريكى الذى يصل حجمه إلى 18 تريليون دولار قائم على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحًا أن 65% من فرص العمل الجديدة المتاحة فى أمريكا خلال 2015 جاءت من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

طالب الدولة بالاهتمام بهذه المشروعات وإعطاء الأولوية لها، لافتًا إلى أن وزارة الاستثمار أسست مركز بداية وهو عبارة عن صندوق استثمار مباشر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتخفيف الأعباء عن المشروعات والاستثمار فى المجالات التى بها فرص كبيرة للنمو .

لفت إلى ضرورة تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة من دورها فى الدولة وتوفير التمويل المطلوب .

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صالح: زيادة رأسمال شركة أيادى إلى 3 مليارات جنيه خلال 3 سنوات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86213

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة