الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير قطاع الأعمال يبحث تعظيم إيرادات "مصر لإدارة الأصول"

صورة الخبر: وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

اجتمع الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، بالعديد من قيادات شركة "مصر لإدارة الأصول العقارية"، لمتابعة منظومة الأداء لمحافظ الشركات القابضة والتعرف عن كثب على آخر نتائج الأعمال.

وحضر اللقاء كلًا من رئيس شركة مصر القابضة للتأمين الدكتور محمد يوسف، واللواء محمد حسن إبراهيم، رئيس مجلس إدارة، مصر لإدارة الأصول"، وعدداً من المسئولين، وتم مناقشة سبل إدارة وتعظيم مصادر الإيرادات واستغلال الأصول والوحدات غير المستغلة لدى الشركة.

واستمع الوزير لعرض تقديمي من رئيس مجلس إدارة "مصر لإدارة الأصول"، شاملًا استراتيجية الشركة وأهم المؤشرات المالية العقارية خلال نهاية شهر إبريل 2016، وأهم محاور برنامج العمل وخطة تطوير الأعمال والنشاط العقاري ومشروعات الشركة.

ووجه الوزير إدارة الشركة إلى عدة نقاط، شملت ضرورة الفصل بين مصادر الإيرادات المختلفة، وتحليل مصادر إيرادات الشركة حسب مدى استقرارها، والعمل على تعظيم الإيرادات الجارية للشركة بما يغطي مصروفاتها السنوية، وضرورة مراعاة تطوير الأراضي المملوكة للشركة وليس اللجوء إلى بيعها إلا فى أضيق الحدود إذا لم يتسنى استغلالها بصورة اقتصادية.

وأشار الشرقاوي، إلى أهمية وجود فريق عمل محترف لدراسات السوق، بالإضافة إلى ضرورة دراسة البدائل التمويلية المتاحة عند تنفيذ أي مشروع وليس فقط الاعتماد بالكامل على الموارد الذاتية، ومثال ذلك التمويل من خلال دفعات تسدد من العملاء خلال مراحل التنفيذ.

وناقش الوزير إمكانية مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات الكبيرة، لما لذلك من فوائد في التمويل والقدرة التسويقية للمطورين المتخصصين، مثال ذلك مشروع التطوير على أرض الشركة بمنطقة روض الفرج.

المصدر: المصدر

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير قطاع الأعمال يبحث تعظيم إيرادات "مصر لإدارة الأصول"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49926

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة