الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "الثروة الداجنة" بغرفة القاهرة تناقش المشكلات التي تهدد الصناعة.. 11 مايو

صورة الخبر: الثروة الداجنة
الثروة الداجنة

تعقد شعبة الثروة الداجنة بالغرفة القاهرة التجارية اجتماعًا، الأربعاء الموافق 11 مايو الجاري، مع مسئولي الحجر البيطري، والطب الوقائي، وذلك لمناقشة المشكلات التي تهدد صناعة الدواجن، من أمراض وأوبئة، وتوافر اللقحات والأمصال في ظل ارتفاع أسعارها.

من جانبه قال عبد العزيز السيد رئيس الشعبة، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع سيشهد مناقشة كيفية حل أزمة الأعلاف واستيرادها بالتزامن مع ارتفاع العملة الأجنبية في السوق الموازية.

وأوضح السيد، أن أسعار البيض شهدت انخفاضًا في سعر الكرتونة حيث تراوح سعرها من المزرعة من 13 جنيهًا إلى 13,5 جنيه، ويتراوح سعر البيع للمستهلك من 15 جنيهًا إلى 17 جنيهًا.

ولفت إلى أن زيادة المعروض من البيض حال دون ارتفاع سعره، رغم زيادة الطلب خلال فترة الأعياد، وأن تكلفة الإنتاج الخاصة بالبيض أصبحت أعلى من أسعار البيع، ما سيكبد صغار المربين الكثير من الخسائر ويؤدى إلى خروج عدد منهم من المنظومة.

وأكد رئيس الشعبة، أن أسعار الدواجن انخفضت منذ الأمس الاثنين، جنيهًا واحدًا، حيث بلغ سعرها من المزرعة للدواجن البيضاء 18 جنيهًا مقارنة بـ 19 جنيهًا عن أمس، وبلغ سعر البلدي في المزرعة من 20 جنيهًا إلى 22 جنيهًا للبلدى في المزرعة، وتصل المجمدة منها إلى المستهلك من 22 إلى 26 جنيهًا.

ونو إلى أن ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، خاصة الأعلاف تأثرا بالدولار، وارتفاع أسعار الكتاكيت، فضلًا عن ارتفاع النافق من الدواجن ونقص التطعيمات وراء تسجيل أسعار الدواجن مستويات مرتفعة خلال هذه الفترة.

المصدر: المصدر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الثروة الداجنة" بغرفة القاهرة تناقش المشكلات التي تهدد الصناعة.. 11 مايو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91120

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة