الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الغرفة التجارية : إستقرار أسعار البيض داخل السوق المحلية .. ونصيب الفرد يصل لـ 120 بيضة سنوياً

صورة الخبر: البيض
البيض

أكد د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية ، على وجود شبة استقرار في أسعار الدواجن على مدار اليومين الماضيين لتسجل 19 جنيه للكيلو بالمزرعة ، ليصل للمستهلك بما يتراوح بين 23-24 جنيه حسب المنطقة ، و28 جنيه للكيلو المعبأ.

أوضح في تصريحات خاصة لـ" اموال الغد" أن أسعار البيض مستقرة منذ فترة طويلة عند 13.5 جنيه للطبق ليصل للمستهلك بما يتراوح بين 15-17 جنيه للطبق ، وهو ما يعد أسعار متدنية للغاية لا تحقق الجدوى الاقتصادية من الانتاج وتسببت في تحقيق خسائر كبيرة للمربيين .

أشار السيد إلى أن حجم الانتاج السنوي من البيض يصل لنحو 8.2 مليار بيضة سنوياً ، حيث يصل نصيب الفرد منها نحو 120 بيضة سنويا وهو ما يعد معدل مرتفع للغاية ، مقترحا أن تقوم الدولة بفتح باب تصدير البيض وذلك لحل مشاكل المربيين وعدم خروجهم من المنظومة ، بحيث تقوم بالبحث عن أسواق تصديرية من خلال مكاتب التمثيل التجاري بحيث يتم تصدير الطبق بنحو 2.5 دولار بما يسجل 22.5 جنيه ويمكن ان تحصل الدولة على ارباح نتيجة هذه الفرص بقيمة 2.5 جنيه .

لفت إلى أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار الدواجن الفترة المقبلة خاصة في الاسبوع الأول من رمضان بنفس نسبة الطلب والتي تزيد 25% في بداية هذا الشهر ، ثم تعاود الانخفاض مرة اخرى، ولكن في ظل ارتفاع سعر الدولار وتأثيره على الاعلاف من المتوقع أن ترتفع بصورة كبيرة ، لافتا إلى حجم الانتاج حاليا يتراوح بين 1.4-1.5 مليون طائر يومي ، ومن المتوقع أن نصل غلى 2 مليون طار يومي في بداية رمضان.

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الغرفة التجارية : إستقرار أسعار البيض داخل السوق المحلية .. ونصيب الفرد يصل لـ 120 بيضة سنوياً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77384

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة