الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة

صورة الخبر: بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة
بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وقع بنك مصر مع جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة بروتوكول تعاون بموجبه يقدم بنك مصر قروض لاعضاء الجمعية من المشروعات الصغيرة والمتوسطة في اطار مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بتيسيرات خاصه تحل اغلب المعوقات التي كانت تحول دون حصول المشروع الصغير علي القروض في السابق.

وذكر بيان للجمعية اليوم الأحد، أن من بين تلك التيسيرات حق المشروع الجديد في الحصول علي قرض بنك مصر عند تقديمه عقد توريد منتجاته الي احد المستثمرين الكبار, و اتاحت القرض لعضو الجمعية الذي لم يمتلك التراخيص المختلفة للتشغيل بشرط أن يكون من بين مستندات القرض شهادة تفيد بالسير في اجراءات استخراج التراخيص.

من جانبه أكد المهندس علاء السقطي رئيس جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أنه بموجب التيسيرات التي يقدمها بنك مصر لاعضاء الجمعية من خلال بروتوكول التعاون يتم التغلب علي أهم المصاعب العتيقة التي كانت تعترض المستثمرين في الحصول علي القروض وخاصه في حاله المستثمر المبتدئ الذي ليس لديه خبرات سابقة, كما تم تذليل مشكلة عدم توفر التراخيص لتأخر صدورها بشكل عملي .

وتابع: "البروتوكول مع بنك مصر يسمح للمشروع الصغير والمتوسط من اعضاء الجمعية والذي ينطبق عليهم تعريف البنك المركزي المصري بالحصول علي القرض خلال شهر من تقديمه المستندات مستوفاة لتعليمات البنك, وفي حاله عدم الموافقة تم منح اعضاء الجمعية ميزة معرفة الاسباب وراء رفض اتاحت القرض بما يساعد المستثمر علي تذليلها ومعاودة الحصول علي القرض من جديد.

وأكد أن البروتوكول يعطي ميزة ايضا لعضو الجمعية الذي يحمل شهادة معتمدة من احدي الجامعات او المراكز البحثية المعتمدة من الجمعية والتي تفيد بحصول عضو الجمعية علي البرامج التدريبية المساعدة في نجاح مشروعه او شهادة معتمدة بدراسة الجدوي للمشروع الجديد او توسعاته.

وأوضح أن بنك مصر وافق علي تخصيص موظفين من البنك لتدريب الموظفين بالجمعية علي تجهيز المستندات المطلوبة للقرض قبل التقدم الي البنك للحصول عليه بما يضمن تقديم المستثمر المستندات المطلوبة كامله لضمان السرعه في الحصول علي القرض.

وقع البروتوكول المهندس علاء السقطي رئيس جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة ممثلاً عن الجمعية وعلاء ايوب رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر بحضور محمد الاتربي رئيس مجلس ادارة بنك مصر وكل من المهندس عفت لبدة امين عام الجمعية وعلي حمزة ممثلا عن جمعيات المستثمرين في الصعيد.
ومن جانبه رحب محمد الاتربي بتوقيع البروتوكول بين البنك وجمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة ووعد بتذليل كافة المعوقات التي تعوق اتاحت القروض للشروعات الصغيرة مؤكداً أن البنك سيقدم كافة التيسيرات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الجادة التي تساهم بقيمة مضافة للاقتصاد المصري.

وشدد علي أن ما ستوفره الجمعية من تسهيل حصول المشروع علي التدريبات المناسبة للارتفاع بكفاءة العاملين او صاحب العمل وكذا الدراسات المؤهله لنجاح المشروعات التي ستتقدم للحصول علي القرض سيكون مشجع للبنك علي تقديم القروض في التوقيتات التي اتفق عليها مع الجمعية بشرط استيفاء كل المستندات المطلوبة والمحددة بالجمعية والبنك.

واعطي الاتربي توجيهات الي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك للاعلان عن سريان البروتوكول ليستفيد منه المستثمرين من اعضاء الجمعية واتحاد جمعيات المستثمرين علي مستوي كافة المحافظات، مشيراً إلى أن البنك تعهد بتقديم المزيد من المزايا اثناء تنفيذ البروتوكول وتذليل كل المعوقات الادارية التي قد تعطل صرف القرض.

المصدر: أموال الغد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99268

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة