الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › حنفي: صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من معارض "أهلاً رمضان" بقيمة تصل إلى 1.5 مليار جنيه

صورة الخبر: الدكتور خالد حنفي
الدكتور خالد حنفي

تقيم وزارة التموين والتجارة الداخلية معارض سلعية على مساحة 30 ألف متر مربع موزعة فى مختلف المحافظات لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وموحدة في كل المعارض علي مستوي الجمهورية، وذلك من خلال مبادرة "أهلا رمضان" التي أطلقها الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

وقال حنفي ستشمل هذه المعارض أيضا عروضا سلعية علي أن تبدأ إقامتها منتصف شهر شعبان المقبل وسيتم لأول مرة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل الي مليار ونصف المليار جنيه خلال فترة شهر رمضان وذلك بالإضافة لصرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية.

وأكد أن مبادرة "أهلا رمضان" تعكس اهتمام الدولة بالمواطن البسيط وانحيازها للأسرة المصرية ومرحلة تحالف بين القطاع العام والخاص وتعطي رسالة واضحة أن الاقتصاد المصري اقتصاد سوق حر كما عرفه الدستور المصري ونفذته وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع أصحاب الأعمال الشرفاء.

وقال: إن المعارض سوف تكون نمطا موحدا فى كافة المحافظات وسيتم تشكيل مجموعات مشتركة من وزارة التموين والغرف التجارية لوضع الخطط ولتنظيم المعارض والتواصل مع الموردين والتنسيق مع الجهات المختلفة.

وأشار إلي أن برنامج الحكومة الذى وافق عليه مجلس النواب يعمل على تنفيذ خطط واقعية لزيادة موارد الدولة من العملة الأجنبية حيث تبنت الحكومة خطة لتعزيز ودعم الصادرات المصرية وأن العملية الاستيرادية تتم وفقا لخطة طويلة الأجل وليست قصيرة الأجل مما يؤدي إلى ثبات أسعار السلع وهناك التزام من البنك المركزي بتوفير العملة الأجنبية للسلع الأساسية سواء كان للحكومة أو القطاع الخاص.

وتصل تكلفة المعارض التي ستتم إقامتها بالمحافظات إلى نحو 9 ملايين جنيه وستتم مراعاة اختيار السلع الأساسية الغذائية التي سيتم طرحها بالمعارض حسب أنماط المستهلكين في كل محافظة واستهلاكهم خلال شهر رمضان مع طرح كميات كبيرة من ياميش رمضان والالتزام بالأسعار التى سيتم الإعلان عنها.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حنفي: صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من معارض "أهلاً رمضان" بقيمة تصل إلى 1.5 مليار جنيه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18442

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة