الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › طارق الملا: 3 مزايدات للبحث عن البترول في 27 منطقة بمصر خلال 2016

صورة الخبر: طارق الملا:
طارق الملا:

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول ممثلًا في هيئة البترول، وإيجاس، وجنوب، سيطرح خلال عام 2016، ثلاث مزايدات عالمية جديدة؛ للبحث عن البترول والغاز في 27 منطقة برية وبحرية في جميع مناطق مصر، مشيرا إلى أن المزايدة العالمية لهيئة البترول ستطرح قبل نهاية أبريل الحالى في 11 منطقة، منها 6 مناطق في الصحراء الغربية و5 مناطق في خليج السويس.
جاء ذلك على هامش المؤتمر الدولى الثامن لدول حوض البحر المتوسط، الذي يعقد تحت شعار «الانطلاقة الأولى لاكتشاف كنوز الغاز والبترول بالبحر المتوسط»، بحضور المهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية، والمهندس إيننوتشينسو تيتونى، رئيس مؤتمر دول البحر المتوسط برافيينا الإيطالية عام 2017 ورؤساء شركات إينى الإيطالية وبريتش بتروليم الإنجليزية وأديسون الإيطالية وشل الهولندية ولفيف من رؤساء شركات البترول العالمية والعربية والمصرية العاملة في مصر.
وأوضح المهندس أسامة البقلى رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، أن عقد المؤتمر في مصر يحمل رسالة مهمة للعالم، وهى أن مصر تعمل حاليًا لتحقيق آمال وتطلعات المتخصصين في صناعة البترول، في ظل مستقبل متنامٍ يحمل كافة مقومات النجاح، ولديها القدرة على استقبال وتنظيم الأحداث العالمية.

وأوضح أن المؤتمر يستهدف جميع الشركات المهتمة بصناعة البترول والغاز في حوض البحر المتوسط، ويتيح الفرصة لمناقشة الأبحاث المختلفة حول البحث والتنمية والتكنولوجيا الحديثة والتحديات المستقبلية في قطاع الطاقة.

وعلى جانب آخر رحب محافظ الإسكندرية، بالمشاركين في المؤتمر، مشيرًا إلى أن مدينة الإسكندرية مدينة بترولية، تتميز بوجود صناعة بترول وغاز وبتروكيماويات، وتذخر مياها بثروات غازية هائلة.

وأكد وجود عدد كبير من معامل التكرير تسهم في توفير جانب كبير من المنتجات البترولية للبلاد، متمنيًا النجاح للمؤتمر، وأن يكون فرصة للمشاركين؛ للتعرف على آخر تطورات صناعة البترول والغاز، وأن ينعكس ذلك إيجابًا بالخير على مصر.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طارق الملا: 3 مزايدات للبحث عن البترول في 27 منطقة بمصر خلال 2016

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7594

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة