الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير التموين: "بنده السعودية" تقيم 3 سلاسل تجارية بالقاهرة والمحافظات وتطور 64 منفذ للمجمعات الاستهلاكية بالاسكندرية

صورة الخبر: وزير التموين
وزير التموين

كشف د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عن فوز شركة بنده السعودية العالمية بالمزايدة العلنية التي عقدها جهاز تنمية التجارة الداخلية علي قطعة أرض بالحي الاول بمدينة العبور بمحافظة القاهرة ومساحتها 9061 متر مربع وذلك لإقامة سلسلة تجارية غذائية كبري عليها.

وأوضح أن الشركة السعودية قد سبق لها الفوز بقطعتي أرض الاولي مساحتها 3718 متر مربع بمدينة نصر والثانية بمدخل مدينة قها بمحافظة القليوبية وتبلغ مساحتها 5199 متر مربع لإقامة سلاسل تجارية غذائية عليها سيتم الانتهاء منها في غضون 3 شهور، لافتا إلى انها وقعت بروتوكولا لتطوير وتحديث 64 فرعا من فروع شركة الاسكندرية للمجمعات الاستهلاكية وتدريب العاملين بها علي أن يتم الانتهاء من خطة التطوير في مدة أقصاها 15 شهرا .

جاء ذلك عقب المزايدة التي شهدتها أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية وياسر عباس نائب رئيس الجهاز وممثل عن كلا من وزارة المالية ومجلس الدولة والمستثمرين الذين تقدموا بعروضهم.

وأضاف حنفي أن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشجيع إقامة السلاسل التجارية لتوفير السلع للمواطنين وإتاحة فرص العمل أدت الي إقبال كبير من المستثمرين للاستثمار في قطاع التجارة الداخلية بإنشاء السلاسل التجارية والاسواق الحديثة والمراكز اللوجستية علي الاراضي والمنافذ التي تم حصرها من قبل جهاز تنمية التجارة الداخلية وخاصة الاستثمارات العربية ومنها الاستثمارات السعودية.

ولفت إلى أن هناك إستثمارات بحرينية تدخل مصر لاول مرة حيث فازت شركة رامز جروب للتجارة العامة البحرينية بقطعة أرض مساحتها 42 ألف متر مربع بمدينة نصر بمحافظة القاهرة لإقامة سلسلة تجارية غذائية عليها .

وقالت أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أنه تم إعداد نموذج للدليل الارشادي للمستثمرين في مجال التجارة الداخلية يحتوي علي كافة الشروط المطلوبة والمستندات للموافقات والتراخيص بالجهات المختلفة لتيسير إجراءات إقامة وتشغيل السلاسل التجارية .

وأضافت أن هناك خطة لنشر السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية وخاصة بالمحافظات التي تفتقر لهذا النشاط وبشكل خاص في المراكز والقري لتوفير إحتياجات المواطنين الاساسية من السلع الغذائية وغير الغذائية وتوفير الالاف من فرص العمل بالاضافة تطوير وتحديث قطاع التجارة الداخلية

المصدر: أموال الغد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التموين: "بنده السعودية" تقيم 3 سلاسل تجارية بالقاهرة والمحافظات وتطور 64 منفذ للمجمعات الاستهلاكية بالاسكندرية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20113

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة