الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير الصناعة: مصر أحد أهم مقاصد الاستثمار إقليميًا ودوليًا

صورة الخبر: وزير الصناعة
وزير الصناعة

قال المهنس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه في ظل المتغيرات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، فإن مصر بما تملكه من مقومات وامكانات تعد أحد أهم مقاصد الاستثمار إقليميًا ودوليًا.

وقال '' قابيل'' -خلال فعاليات منتدى فرص الأعمال المصري السعودي، الذي عقد اليوم السبت- إن المستثمر الجاد يسعى لأرض صلبة، واستثمارات آمنة، وهذا ما يتوافر في مصر حيث توجد فرص استثمارية واعدة في التجارة والصناعة والزراعة والسياحة والبنية التحتية والعقارية.

وأكد أنه تتوافر إرادة حكومية ميسرة لمناخ الاستثمار وداعمة للمستثمر الجاد، والعمل على حل المشكلات التي يواجهها، حيث تسعى الحكومة جاهدة لمنعها باصلاحات إدارية وتشريعية مستمرة ، بالإضافة إلى تحول ديموقراطي داعم للاستقرار بعد الانتهاء من خارطة الطريق السياسية واستكمال مؤسسات الدولة الحديثة.

وأضاف أن الحكومة بدأت تلمس نتائج إيجابية للجهد الذي بذلته خلال الفترة الماضية على مختلف مؤشرات الأداء الاقتصادي، من خلال نشاط البورصة المصرية وحدوث زيادة ملحوظة في معدلات الاستثمار الأجنبي والذى بلغ خلال العام المالي الماضي (2014-2015) ما قيمته 6.4 مليار دولار، وهو ما يعكس ثقة المجتمع الدولي في استعادة الاقتصاد المصري لاستقراره ونشاطه.

وأشار إلى تحسن تصنيف الاقتصاد المصري من قبل مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية ورفع المؤسسات المالية لتوقعاتها بشأن معدلات النمو المستقبلية في مصر.

وأوضح ان استراتيجية وزارة الصناعة، تستهدف تعميق الصناعة المحلية وتنميتها بمعدل 8 بالمئة سنوياً، لتصل نسبة مساهمة الصناعة إلى 22 بالمئة من إجمالي الناتج القومي وبما يسهم في توفير 3 ملايين فرصة عمل، وكذلك المساهمة في تحقيق تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة والتي تتضمن زيادة الناتج القومي بمعدل 1.5 بالمئة سنوياً إلى جانب تقليل كل من معدلات البطالة وعجز الموازنة بنسبة 1.5 بالمئة سنوياً.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الصناعة: مصر أحد أهم مقاصد الاستثمار إقليميًا ودوليًا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63694

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة