الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير التموين: إقامة عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ لمشروع جمعيتي

صورة الخبر: وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه جاري حاليًا تنفيذ خطة للتوسع في إقامة عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ لمشروع جمعيتي والسلاسل التجارية في كافة القرى والنجوع بالمحافظات، بهدف توفير السلع الغذائية بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة وأتاحه الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للشباب.
وبحسب بيان للتموين والتجارة الداخلية، جاء ذلك خلال قيام وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه أعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية ومحمد صدقي رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية بوضع حجري الأساس لإقامة أول مشروعين بمنطقة مرغم بمحافظة الإسكندرية على الطريق الصحراوي (الإسكندرية - مصر) تابعين لشركة الاسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.
ويشمل المشروعين إقامة مركز لوجستي على مساحة 6700 متر مربع لتخزين وحفظ وتبريد وتجميد الحبوب والخضر والفاكهة، والآخر إقامة أول مركز تجارة جملة من المنتج للمستهلك على مساحة 4300 متر مربع لبيع السلع الغذائية وغير الغذائية بنظام الكروت للمواطنين والتجار بأسعار الجملة.
وسيتم الانتهاء من إقامتهم خلال شهرين وذلك لخدمة محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة في توفير السلع، بالإضافة إلى إتاحة الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وتطوير وتحديث قطاع التجارة الداخلية.
وأشار الدكتور خالد حنفي، إلى أنه تم إفتتاح عدد كبير من المجمعات الإستهلاكية في محافظات الوجه القبلي والبحري، ومنها في بني سويف وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر ومرسى مطروح والوادي الجديد وفي القاهرة والإسكندرية والشرقية وغيرها من المحافظات.
وأضاف أنه تم تطوير أكثر من 40 بالمئة من فروع المجمعات الاستهلاكية وجاري تطوير بقية الفروع، منوهًا إلى أن هناك مشاركة مع أصحاب السلاسل التجارية لتطوير عدد من الفروع ومنها قيام شركة بنده العالمية بتطوير وتحديث 64 فرع من فروع المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية سيتم الانتهاء منها في غضون 15 شهر.
وأكد الوزير، أن هذه المشاركة سوف تعود بالنفع على العاملين بالمجمعات من حيث زيادة ورفع كفاءة المجمعات وزيادة أرباحها، مما يزيد من الدخول المادية للعاملين فيها وأيضًا تقديم خدمات جيدة ومميزة للمواطنين من حيث زيادة جودة السلع وتنوعها وتوافرها بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأوضح أنه تم افتتاح عدد من فروع لمشروع جمعيتي للشباب في محافظة الإسكندرية والنوبارية، وسيتم قريبًا افتتاح عدد من هذه الفروع في محافظات القاهرة والإسكندرية والشرقية وبني سويف وفي كافة المحافظات وهي المرحلة الأولى للمشروع البالغ عددها 14 ألف شاب وفتاة وسوف توفر نحو 60 ألف فرصة عمل، وتهدف إلى طرح السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز.
وأوضح أنه تقدم للمشروع حتى الآن 51 ألف شاب وفتاة وسيتم إستيعابهم خلال المراحل الأخرى في المشروع.
ولفت إلى أن عدد كبير من كافة المستثمرين محليًا وخارجيًا تقدموا بطلبات لإقامة سلاسل تجارية ومناطق لوجستية وأسواق حديثة متطورة على حوالي ٧٣٣ قطعة أرض مرفقة والمشاركة والتطوير في ٣٦٦ منفذ استهلاكي تابع لوزارة التموين، ومنهم من بدأ بالفعل في تنفيذ السلاسل التجارية وتطوير المنافذ الاستهلاكية وذلك تفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة سلاسل تجارية لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وأيضا توفير فرص عمل للشباب.
وقال وزير التموين، إنه تم إعداد دليل بها و تم طرحه على المستثمرين لإقامة السلاسل التجارية والمناطق التجارية واللوجستية بهدف توفير السلع الغذائية للأسر المصرية بأسعار مخفضة وتوفير الآلاف من فرص العمل.
وأضاف أنه جاري تنفيذ خطة الدولة لتطوير التجارة الداخلية من خلال خطة استراتيجية شاملة يقوم بتنفيذها جهاز تنمية التجارة الداخلية تهدف إلى زيادة الاستثمارات في مجال التجارة الداخلية من 7 مليار و800 مليون جنيه إلى 50 مليار جنيه ورفع معدل النمو من 2 إلى 8 بالمئة وتوفير 4 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال تعزيز عملية الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
''وتشجيع ودعم المستثمرين الجادين في عملية الاستثمار لإقامة سلاسل تجارية ومناطق تجارية ومراكز لوجستية وأسواق حديثة.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التموين: إقامة عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ لمشروع جمعيتي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26810

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة