الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › اليابان: قمة مجموعة السبع ينبغي أن تركز على ضعف الإقتصاد العالمي

صورة الخبر: الحكومة اليابانية
الحكومة اليابانية

قالت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة إنها ستعقد اجتماعين لخبراء إقتصاديين وماليين عالميين في السابع والثالث عشر من أبريل “نيسان”.

وستدعو الحكومة خبراء مثل جان تيرول الحائز على جائزة نوبل في الإقتصاد إلى الاجتماع الأول ورئيس منظمة التعاون الإقتصادي أنجيل جوريا إلى الاجتماع الثاني.

وعقدت اليابان بالفعل سلسلة اجتماعات للجنة حكومية شكلها رئيس الوزراء شينزو آبي لمناقشة الإقتصاد العالمي استعدادا لقمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التي تستضيفها في مايو “آيار”.

ومن ناحية أخرى قالت اليابان إن قمة مجموعة السبع المرتقبة يجب أن ترسل إشارة واضحة إلى استعدادها لاتخاذ خطوات لدعم الإقتصاد العالمي الضعيف.

وقال ياسوهيسا كاوامورا المتحدث باسم رئيس الوزراء الياباني إن الضعف في إقتصادات دول مجموعة العشرين والإقتصادات الناشئة – وخصوصا في الصين – من المتوقع أن يستمر في 2016 و2017.

وأبلغ كاوامورا الصحفيين على هامش قمة للأمن النووي في واشنطن أنه بالنظر إلى هذا الضعف فإن اجتماع مجموعة السبع ينبغي أن يرسل “رسالة واضحة إلى العالم حتى تقدم تلك الدول مساهمة في النمو المستدام للإقتصاد العالمي”.

وقال إن قمة مجموعة السبع يجب أيضا أن تتناول “بطريقة استراتيجية” قضايا مثل الإرهاب العالمي وروسيا والصراع في أوكرانيا والتهديد الذي تمثله الطموحات النووية لكوريا الشمالية.
وتضم مجموعة السبع الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا بعد أن استبعدت روسيا من مجموعة الثماني في 2014 في أعقاب ضم موسكو لشبه جزيرة القرم.

وتوقع صندوق النقد الدولي في يناير “كانون الثاني” أن نمو الإقتصاد العالمي من المرجح أن يرتفع إلى 3.4 بالمئة هذا العام وإلى 3.6 بالمئة في 2017 من 3.1 بالمئة في 2015. والتوقعات للعامين الحالي والقادم كليهما جرى تعديلها بالخفض بمقدار 0.2 نقطة مئوية.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليابان: قمة مجموعة السبع ينبغي أن تركز على ضعف الإقتصاد العالمي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17592

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة