الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › 110 قيادات بنكية تتقدم بمذكرة لـ"المركزي" للمطالبة بمستحقاتهم لدى المصرف المتحد

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقدم نحو 110 من موظفى بنك المصرف المتحد، المحالين إلى المعاش لبلوغ سن التقاعد – النيل سابقا- بمذكرة للبنك المركزى المصرى يطالبون فيها بصرف نهاية مكافأة الخدمة والتي رفض المصرف المتحد منحها لهم رغم وجود لائحة معتمدة لصرف مكافأة الانتماء إلا أن الإدارة لم تعترف بها رغم أنه تم صرف مكافأة بها في أوقات سابقة.
وكانت هذة المكافأة تحسب على أساس ما تقاضاه العامل من مرتبات وبدلات ومكافآت ومنح أثناء فترة الخدمة بالبنك على أن تمنح بواقع 15 % من إجمالى الدخل السابق لمن بلغت مدة خدمته 5 سنوات وأقل من 10 سنوات و20% من ‘جمالى الدخل لمن بلغت مدة خدمته بالبنك أقل من 20 سنة وبواقع 25 % لمن بلغت مدته 20 سنة فما فوقها وذلك وفقا لقواعد ولوائح بنك النيل المعتمدة في 1990.
وفى صيف 2007 صدر منشور آخر من مكتب المدير العام للمواغرد البشرية للبنك، أفاد فيه بأنه يجرى دراسة نظام جديد لمكافأة نهاية الخدمة لجميع العاملين بالمصرف ومعالجة الخلل في النظام السابق، وتعميم الميزة على العاملين كل، ثم أصدر رئيس مجلس الإدارة منشورة الثانى في مايو 2008 أعلن فيه تأسيس نظام ادخارى مكمل للعاملين يساهم فيه المصرف بنحو 3% من المرتب الاساسى على أن يتم خصم حصة العاملين اعتبارا من مايو 2008 بنسبة 3% لتصبح إجمالي النسبة الموجهه للصندوق 6%.
ووجه العاملونه المحالون للمعاش عدة التماسات للنقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية التي قامت بمخاطبة رئيس مجلس إدارة البنك لإقرار المكافأة الخاصة بنهاية الخدمة للحفاظ على وضع اجتماعى لائق ومناسب للعاملين إلا إن البنك تجاهل مطلبهم حتى الآن.
فيما خاطبت وزارة القوى العاملة والهجرة هي الاخرى إدارة البنك للتفاوض مع الموظفين السابقين، لإقرار نهاية الخدمة الخاصة بهم، وجاء رد المصرف المتحد بأن صندوق الادخار هو نفسه مكافأة نهاية الخدمة بما يسقط اية حقوق أو مستحقات لهم.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 110 قيادات بنكية تتقدم بمذكرة لـ"المركزي" للمطالبة بمستحقاتهم لدى المصرف المتحد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6876

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة