الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › اليوم.. المركزي يبدأ تنفيذ التعديلات الجديدة بعطاءات بيع الدولار

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يبدأ اليوم الثلاثاء البنك المركزي المصري، تطبيق التعديلات الجديدة لنظام عطاءات بيع الدولار في البنوك والتي أعلن عنها يوم الأحد الماضي

وطبقًا لهذه التعديلات، يطرح البنك في عطاء اليوم الثلاثاء 120 مليون دولار للبيع للبنوك في عطاء الساعة 11 صباحًا، وذلك في إطار انتهاج سياسة أكثر مرونة بشأن سعر الصرف بعد أن قام البنك بخفض سعر الجنيه خلال الأسبوع الماضي بنسبة 13.4 بالمئة.

وأعلن البنك المركزي خلال بيان له يوم الأحد الماضي أنه اعتبارًا من الأسبوع الحالي سيتم طرح عطاء واحد أسبوعيًا كل يوم ثلاثاء بدلًا من ثلاثة عطاءات أسبوعيًا وهو النظام السابق التعامل به.

وكان البنك يطرح 3 عطاءت دورية أسبوعية بقيمة طرح 40 مليون دولار في العطاء الواحد أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، وبلغ عدد العطاءات الدورية التي طرحها البنك منذ 30 ديسمبر 2012 وحتى الآن 485 عطاء قبل عطاء اليوم.

ووصل إجمالي ما تم طرحه خلال عطاءات البنك المركزي منذ 30 ديسمبر 2012 وحتى يوم الخميس الماضي بالعطاءات الدورية لبيع الدولار للبنوك إلى 20.18 مليار دولار خلال 485 عطاء دوري، بالإضافة إلى 7.7 مليار دولار في 9 عطاءات استثنائية، ، ليصل إجمالي ما تم طرحه بآلية العطاءات إلى 27.88 مليار دولار.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليوم.. المركزي يبدأ تنفيذ التعديلات الجديدة بعطاءات بيع الدولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62002

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة