الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › “الإسكان” تشارك في المؤتمر السنوي السابع عشر للأراضي والفقر بواشنطن

صورة الخبر: الإسكان
الإسكان

قالت وزارة الاسكان ان نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات الدكتور أحمد عادل درويش سيشارك في المؤتمر السنوي السابع عشر للأراضي والفقر تحت عنوان (تعظيم مسؤولية إدارة الأراضي) والمزمع عقده بالمقر الرئيسي للبنك الدولي بواشنطن وينتهي في 18 مارس بعد تغيير أجندة المؤتمر لضم مصر لعرض تجاربها في مجال تقنين الحيازة وإدارة الأراضي لاسيما في المناطق العشوائية.

وذكرت الوزارة – في بيان – أن المؤتمر يحظى باهتمام دولي كبير ويشارك في دورته الحالية أكثر من ألف شخصية دولية من أكثر من 125 دولة وتؤكد مشاركة مصر في هذا المنتدى على دعمها للمجتمع الدولي في محاربة الفقر.

ويشكل المؤتمر – وفقا للوزارة – فرصة للتواصل مع الحضور الدولي رفيع المستوى من متخذي القرار في هذا المجال حيث سيتم تقديم عرض مفصل عن هذا الموضوع كأحد فعاليات المؤتمر.

وانضمام مصر لهذا المؤتمر يتيح الفرصة لعرض رؤية مصر للتعامل مع العشوائيات ومناقشة التجارب العالمية والطرق المتبعة لإدارة الأراضي كما يعزز فرص التعاون الدولي بين مصر والعالم وكذلك توسيع دائرة المعارف واستكشاف فرص جديدة للتعاون ويتيح الفرصة للتعرف على أحدث التقنيات المتبعة بهذا المجال ومشاركة الدروس المستفادة من تلك التجارب والخبرات.

ويولي المؤتمر هذا العام اهتماما خاصا بالعمل على نطاق واسع في تعميم الابتكارات ودعم الاستثمارات في إدارة الأراضي وسيقوم الحضور بمناقشة ما يمكن القيام به لضمان الشمولية والاستدامة والمصداقية وبناء القدرات وذلك للتأكيد على أن المعلومات الصحيحة عن الأراضي وتوفير الحيازة الآمنة تساهم في تحقيق الأهداف المجتمعية الأوسع نطاقا والتي تقود إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “الإسكان” تشارك في المؤتمر السنوي السابع عشر للأراضي والفقر بواشنطن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24121

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة