الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › النفط يغلق مرتفعا مدعوما بتوقعات من وكالة الطاقة الدولية

صورة الخبر: النفط يغلق مرتفعا مدعوما بتوقعات من وكالة الطاقة الدولية
النفط يغلق مرتفعا مدعوما بتوقعات من وكالة الطاقة الدولية

صعدت أسعار النفط إلى 2%، أمس الجمعة، وسجل الخام الأمريكي مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بعدما قالت وكالة الطاقة الدولية، إن السوق وصلت فيما يبدو إلى القاع، رغم أن بنك "جولدمان ساكس" قال إن صعود الأسعار بنسبة 50% في أقل من شهر هو اتجاه "سابق لأوانه".

وقالت وكالة الطاقة الدولية، إن إنتاج الخام في الولايات المتحدة والمنتجين الآخرين غير الأعضاء في منظمة أوبك يبدأ بالتراجع بمعدلات سريعة، في حين أن الزيادات في الإمدادات من إيران أقل من أن تشكل مفاجأة.

وأضافت أن إنتاج النفط خارج أوبك سيهبط بمقدار 750 ألف برميل يوميًا هذا العام، وهو رقم يزيد حوالي 25% عن تقديرها السابق البالغ 600 ألف برميل يوميًا.

لكن "جولدمان ساكس" أبقى على توقعاته المتشائمة قائلًا في مذكرة إلى العملاء، إن الأسعار ربما تهبط بشكل حاد في الأسابيع المقبلة، مع تسجيل مخزونات الخام في الولايات المتحدة مستويات قياسية مرتفعة، بما يعوض انخفاضات في إنتاج البلاد.

وتابع أن أسعار النفط بحاجة إلى الانخفاض بدرجة تكفي لضمان هبوط الإمدادات بمرور الوقت، متوقعا متوسطا قدره 39 دولارًا للبرميل من خام القياس العالمي "مزيج برنت" في 2016 انخفاضًا من تقديره السابق البالغ 45 دولارًا.

وأنهت عقود "برنت" لأقرب استحقاق، جلسة التداول مرتفعة 34 سنتًا، أو حوالى 1%، لتسجل عند التسوية 40,39 دولار للبرميل، وعلى مدى الأسبوع سجلت مكاسب قدرها 4% هي ثالث زيادة أسبوعية على التوالي.

وأغلقت عقود الخام الأمريكي مرتفعة 82 سنتًا، أو 2% إلى 38,69 دولار للبرميل، بعد أن قفزت في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوى هذا العام عند 39,02 دولار، وتنهي الأسبوع مرتفعة 7% في رابع أسبوع على التوالي من المكاسب.
ولقيت السوق دعمًا أيضًا من بيانات من شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية، مشيرةً إلى انخفاض عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة للأسبوع الـ12 على التوالي ليصل إلى أدنى مستوى منذ عام 2009.

المصدر: جريدة المصدر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النفط يغلق مرتفعا مدعوما بتوقعات من وكالة الطاقة الدولية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46736

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة