الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزيرا التموين والتخطيط يفتتحان مؤتمر تجارة التجزئة "فرانشايز" الإثنين المقبل

صورة الخبر: وزيرا التموين
وزيرا التموين

يفتتح وزيرا التجارة الداخلية والتموين خالد حفني، والتخطيط الدكتور أشرف العربي بعد غد الإثنين، المؤتمر الدولي لتجارة التجزئة والامتياز التجاري "فرانشايز".
ويشارك في افتتاح المؤتمر أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، وأحمد مشهور رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، وطارق توفيق نائب رئيس اتحاد الصناعات، إضافة إلى نخبة من الخبراء المصريين والدوليين في مجال تجارة التجزئة وحق الامتياز التجاري "فرانشايز"، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الذي أعلن مشاركته ودعمه للمؤتمر.
وصرح المهندس خالد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة "سيلتيك" ورئيس المؤتمر بأن هذا الحدث المهم في عالم التجارة في مصر المنطقة يهدف إلى فتح آفاق وفرص جديدة أمام الشباب والمستثمرين، كما يبحث المؤتمر مستقبل صناعة التجزئة والفرص والتحديات التي تواجه هذه الصناعة.
وأشار إلى أن جلسات المؤتمر تتضمن لمحة عن الفرص الواعدة واتجاهات السوق وسلوك المستهلكين في الدول الأوروبية والعربية وفي مصر، إضافة إلى إلقاء الضوء على التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة في هذا المجال، موضحا أن الإحصائيات تشير إلى أهمية قطاع التجزئة، خاصة في مصر أكبر سوق في العالم العربي، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 90 مليون مواطن مما يجعل مصر سوقا مربحة في الشرق الأوسط.
وتحتل مصر المرتبة (13TH) من حيث سوق التجزئة الأكثر جاذبية في جميع أنحاء العالم، ويتراوح فيها الانفاق الموجه لتجارة التجزئة بين 40% و50%، فيما بلغ الانفاق الاستهلاكي 242.22 مليار جنيه في الفترة من 2005 حتى عام 2014.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزيرا التموين والتخطيط يفتتحان مؤتمر تجارة التجزئة "فرانشايز" الإثنين المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51478

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة