الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › التموين والنقل تتفقان على توزيع السلع الغذائية عبر السكة الحديد والنيل

صورة الخبر: التموين والنقل تتفقان على توزيع السلع الغذائية عبر السكة الحديد والنيل
التموين والنقل تتفقان على توزيع السلع الغذائية عبر السكة الحديد والنيل

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه اتفق مع سعد الجيوشي وزير النقل، على استخدام خطوط السكك الحديدية ووسائل النقل النهرية في نقل الأقماح والحبوب من الموانئ إلى الصوامع، والسكر والسلع الغذائية من المصانع إلى مناطق توزيعها في كافة المحافظات.
ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال اجتماعه مع وزير النقل، إن ذلك سيتم من خلال منظومة متكاملة لوسائل النقل في نقل السلع، وإنه سوف يتم توقيع اتفاق تعاون بين الوزارتين في هذا الشأن في مجلس الوزراء قريبًا.
وأضاف أنه تم خلال الاجتماع بحث نقل السكر الخام لشركة السكر للصناعات التكاملية من ميناء دمياط عبر صنادل نهرية إلى مصنع الشركة بالحوامدية بمحافظة الجيزة، وأيضًا نقل الأقماح والغلال المستوردة من مينائي الدخيلة وبورسعيد وغيرها من الموانئ عن طريق السكك الحديدية والنقل النهري.
وأوضح الوزير، أنه تمت دراسة نقل الزيوت المستوردة والماشية التي تم الاتفاق عليها مع السودان وتصل إلى 800 ألف رأس ماشية وأيضًا السلع التموينية والغذائية عبر السكك الحديدية والصنادل النهرية وذلك للعمل على تقليل تكلفة النقل وتخفيف الأحمال على الطرق وتقليل المهدر من هذه السلع خلال نقلها بالطرق الأخرى.
ومن جانبه، قال وزير النقل، إن نقل السلع والبضائع بالسكك الحديدية والنقل النهري هي مهمة قومية لأن فوائده كثيرة وسيساهم في وقف الخسائر وينمي الموارد، وأيضًا يخفف الضغط على الطرق المصرية التي تعرضت للانهيار بسبب حمولة المقطورات الزائدة.
وأشار إلى أنه جاري تطوير السكك الحديدية والنقل النهري والعمل علي إزالة المعوقات التي تواجه نقل السلع والبضائع عبر السكة الحديد والنقل النهري، وأنه سيتم تعديل قانون الطرق لزيادة رسوم نقل البضائع عبر الطرق البرية.
وحضر الاجتماع عاطف سعد رئيس قطاع مكتب وزير التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبد العزيز رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين، وأحمد مهدي رئيس قطاع العلاقات الاقتصادية، ورشا حمدي ودينا حامد ووائل عباس معاونو وزير التموين، وقيادات وزارة النقل.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التموين والنقل تتفقان على توزيع السلع الغذائية عبر السكة الحديد والنيل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38440

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة