الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › “الأهلي” يبحث تمويل مصانع الأثاث بدمياط مارس المقبل

صورة الخبر: “الأهلي” يبحث تمويل مصانع الأثاث بدمياط مارس المقبل
“الأهلي” يبحث تمويل مصانع الأثاث بدمياط مارس المقبل

يعقد البنك الأهلي مطلع مارس المقبل اجتماعاً مع غرفة صناعة الأثاث ومنتجات الأخشاب فى دمياط لبحث تمويل وإقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة فائدة %5، وذلك فى إطار مبادرة البنك المركزى لتوفير الدعم لتلك المشروعات.
وكان البنك المركزى قد أعلن يناير الماضى عن توفير 200 مليار جنيه، لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة، من خلال قيام البنوك على مدى 4 سنوات، بسعر فائدة لا يتجاوز %5 سنوياً.
وقال محمود فؤاد، المدير التنفيذى للغرفة، إن البنك يتعاون مع الغرفة لبحث احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأن الاجتماع سيكون بحضور وكيل إدارة الائتمان بالبنك الأهلي فرع العاصمة.
وأوضح عبدالحليم العراقى، نائب رئيس الغرفة بدمياط، أن 25 شركة تقدمت للحصول على القرض الميسر من البنك الأهلي، ويمكن أن يصل العدد إلى 100 شركة حتى وقت انعقاد الاجتماع.
أضاف أن قيمة القرض تتراوح من 5 إلى 10 ملايين جنيه، وأن البنك وضع شروط مبدئية لحصول الشركات على القرض، بأن تكون المبيعات تتراوح من مليون جنيه إلى 20 مليون جنيه.
وكان البنك المركزى وضع تعريف للمشروعات متناهية الصغر فى فئة لا يتجاوز حجم أعمالها السنوية “مبيعات أو إيرادات” مليون جنيه ولا يقل عدد الأفراد العاملين بالمشروع 10 أفراد، ورأسمالها أقل من 50 ألف جنيه.
بينما حدد المركزى المشروعات الصغيرة جداً التى يتراوح حجم أعمالها من مليون إلى 10 ملايين جنيه سنوياً ويتراوح رأسمال المشروع من 50 ألف جنيه إلى 5 ملايين جنيه للمنشآت الصناعية، و3 ملايين لغير الصناعية على ألا يقل عدد العاملين بها عن 200 فرد.
والمشروعات الصغيرة تتراوح مبيعاتها السنوية بين 10 ملايين جنيه وأقل من 20 مليون جنيه، بينما المشروعات المتوسطة التى تحقق إيرادات سنوية تتراوح من 20 مليون جنيه إلى أقل من 100 مليون جنيه، رأسمالها من 5 إلى 10 ملايين جنيه للمنشآت الصناعية، ومن 3 ملايين إلى 5 ملايين جنيه لغير الصناعية، على ألا يتجاوز عدد العمالة 200 فرد.
فى سياق متصل، يعقد البنك الأهلي عدة اجتماعات مماثلة مع مختلف الغرف الصناعية.
قال محمد المهندس، نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن بنك الأهلي عقد اجتماعاً الأسبوع المقبل بمدينة ميت غمر بالدقهلية بالتعاون بين الغرفة والجمعية التعاونية للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بحضور المهندس يحيى عابدين والمهندس محمد جمال العايدى ممثلين عن الغرفة، وطلعت الشاعر رئيس الجمعية.
أضاف، أن مبادرة البنك الأهلي فى التعاون مع الغرف الصناعية تهدف إلى توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تساهم فى زيادة إنتاج الصناعات الوسطية والتكاملية ومستلزمات الإنتاج التى تحتاجها جميع الصناعات من الخارج.

المصدر: جريدة البورصة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “الأهلي” يبحث تمويل مصانع الأثاث بدمياط مارس المقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10782

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة