الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › “هيرميس” تستحوذ على 76.7% من تنمية مقابل 345 مليون جنيه

صورة الخبر: “هيرميس” تستحوذ على 76.7% من تنمية مقابل 345 مليون جنيه
“هيرميس” تستحوذ على 76.7% من تنمية مقابل 345 مليون جنيه

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس عن توقيع عقود الاستحواذ على حصة 76.7% من أسهم شركة «تنمية» المتخصصة في خدمات التمويل متناهي الصغر لأصحاب المشروعات الصغيرة وذلك في صفقة تبلغ قيمتها 345 مليون جنيه.

وستقوم المجموعة المالية هيرميس بالاستحواذ على حصة 76.7% من أسهم «تنمية» المملوكة حاليًا بواقع 70% لشركة فيننشيال أنلمتد التابعة لشركة القلعة و6.7% تمثل بعض الأسهم المملوكة لفريق الإدارة بالشركة.
ومن المقرر أن يتم تنفيذ الصفقة بعد تلبية بعض الشروط الخاصة واستيفاء المتطلبات التنظيمية بما في ذلك الحصول على خطاب عدم الممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية.
وتأتي صفقة الاستحواذ على «تنمية» في أقل من عام واحد على إطلاق شركة التأجير التمويلي التابعة للمجموعة المالية هيرميس، والتي احتلت مرتبة رائدة بقوائم تصنيف شركات التأجير التمويلي العاملة في السوق المصري منذ نشأتها في مايو 2015.

وتعكس هذه الصفقة حرص المجموعة المالية هيرميس على مواصلة توسعاتها الاستراتيجية في قطاع التمويل والخدمات المالية، كما أن توقيت الصفقة يواكب نقطة التحول المرتقبة بقطاع التمويل في ضوء رغبة الحكومة المصرية لإنعاش هذا القطاع الحيوي.

ويقود تشكيل الفريق الإداري لشركة «تنمية» رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المشارك عمرو أبو عيش ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المشارك عمرو أبو العزم. وأشاد زيادة بخبرة فريق الإدارة الذي تنفرد به «تنمية» والذي سيمثل إضافة هائلة للتوسعات المخططة تحت مظلة الكيان الجديد – المجموعة المالية هيرميس للتمويل.
وحصلت شركة «تنمية» على التراخيص التنظيمية من الهيئة العامة للرقابة المالية، إذ تركز على تقديم خدمات التمويل لأصحاب المشروعات الصغيرة في مصر، وذلك من خلال شبكة مكونة من 114 فرعًا على مستوى المحافظات المصرية وفريق عمل يضم أكثر من 1500 موظف في الوقت الحالي.
والجدير بالذكر أن القيمة الإجمالية لقروض المصدرة من جانب «تنمية» منذ نشأتها عام 2009 بلغ .03 مليار جنيه لأكثر من 356 ألف عميل. وقد بلغت إيرادات الشركة 133 مليون جنيه خلال عام 2015 بمعدل نمو سنوي 46%، كما ارتفع صافي الربح بمعدل سنوي 29% ليبلغ 42 مليون جنيه خلال نفس الفترة.
وتركز شركة «تنمية» على الترويج لإدماج كافة الشرائح المختلفة بالقطاع المالي من خلال تقديم حلول وخدمات تمويل رأس المال العامل لكافة المشروعات متناهية الصغر من خلال قروض يتدرج حجمها من 4 آلاف إلى 30 ألف جنيه، فضلاً عن توفير قروض تتراوح قيمتها بين 30 ألف جنيه و100 ألف جنيه للمشروعات الصغيرة المسجلة، وذلك إلى جانب خدمات سداد الفواتير المتوفرة لدى شبكة فروع «تنمية» بمختلف محافظات الجمهورية.
وقام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد للشركة القابضة في عملية الاستحواذ، كما قام مكتب KPMG حازم حسن بإعداد الفحص النافي للجهالة ضريبياً ومالياً، فيما تولى مكتب العربية للاستشارات القانونية دور المستشار القانوني للمجموعة المالية هيرميس.

المصدر: جريدة البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “هيرميس” تستحوذ على 76.7% من تنمية مقابل 345 مليون جنيه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24951

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة