الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "بنك القاهرة" يضخ 1.4 مليار جنيه تمويلات جديدة للكهرباء والإسكان

صورة الخبر: منير الزاهد، رئيس بنك القاهرة - تصوير محمود حفناوي
منير الزاهد، رئيس بنك القاهرة - تصوير محمود حفناوي

أعلن بنك القاهرة ضخ تمويلات تزيد على 1.4 مليار جنيه، تم توجيهها لقطاعات الكهرباء وصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي والشركة القابضة للصناعات الغذائية الكهرباء والإسكان والصناعات الغذائية بهدف مساندة المشروعات القومية التي تسهم في تحقيق تنمية مستدامة.

وقال منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي أن مشاركة البنك في تلك العمليات التمويلية تأتي في إطار إستراتيجية البنك وسياسته التوسعية في مجال القروض المشتركة، والتي تتميز بضخامة الاستثمارات لما يتمتع به البنك من خبرات في مجال إدارة وترتيب القروض المشتركة، مشيراً إلى استمرار البنك في مساندة الاقتصاد القومي والمشروعات القومية، والتي تتصدر قائمة أولويات البنك.

وبشأن مشاركة البنك في قرض الشركة القابضة للكهرباء، أوضح أيمن مختار عضو مجلس الإدارة في بيان اليوم نجاح البنك من توفير نحو 400 مليون جنيه لصالح الشركة من إجمالي قيمة القرض البالغة 2.1 مليار جنيه، بهدف تمويل توسعات محطة كهرباء غرب القاهرة ومحطة كهرباء 6 أكتوبر ومحطة كهرباء شمال القاهرة.

وتأتي مشروعات الكهرباء والطاقة في مقدمة المشروعات التي يحرص البنك على تمويلها، نظرًا لمردودها الإيجابي في تلبية الاحتياجات العاجلة للمواطنين.

وتابع: "يساهم البنك في قرض صندوق تمويل الإسكان الإجتماعي بحصة قدرها 750 مليون جنيه من إجمالي قيمة القرض البالغة نحو 3 مليارات جنيه، لسداد مستحقات المقاولين والموردين الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي فى إطار خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل والتي يتولى الصندوق عمليات الإنشاء الخاصة بها".

كما جاءت المشاركة في قرض الشركة القابضة للصناعات الغذائية بحصة قدرها 300 مليون جنيه بهدف تمويل احتياجات رأس المال العامل للشركة لشراء سلع غذائية، إذ تصل القيمة الإجمالية للقرض نحو 2.5 مليار جنيه.

ومن الجدير بالذكر أن البنك يدرس حالياً تمويل العديد من المشروعات خلال الفترة المقبلة داخل القطاعات المستهدفة، ومنها قطاع النقل واللوجستيات وقطاع التشييد والبناء والقطاع الصناعي والسلع الأولية ليصل التمويل المستهدف لتلك المشروعات 1.5 مليار جنيه.

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "بنك القاهرة" يضخ 1.4 مليار جنيه تمويلات جديدة للكهرباء والإسكان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14055

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة