الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 75% من مصانع الحديد في مصر تتوقف عن العمل

صورة الخبر: 75% من مصانع الحديد في مصر تتوقف عن العمل
75% من مصانع الحديد في مصر تتوقف عن العمل

توقفت 75 % من مصانع الحديد المصرية عن الإنتاج، منذ ما يزيد على 3 أسابيع بسبب توقف الطلب وتراجع المبيعات إلى مستويات متدنية، مع إعطاء إجازة للعمال مدفوعة الأجر أو نصف أجر، لحين عودة الحياة إلى السوق وانتعاش الطلب.

ووفقاً لما أوردته صحيفة المصري اليوم فإنه من بين 22 مصنع حديد تسليح فى مصر، لا يعمل سوى 6 مصانع من بينها "عز وبشاى والكومى ومصر الوطنية"، فى حين توقفت بقية المصانع خلال الشهر الجارى لفترات محددة.

وأوقفت كذلك جميع مصانع الحديد الاستثمارية الإنتاج منذ بداية شهر رمضان وحتى الآن، ويدعى بعض مصنعى الحديد وجود أعطال بمصانعها وذلك حتى لا تضر بسمعتها فى السوق.

ورغم استقرار الأسعار ما بين 2800 و3000 جنيه تسليم مصنع فإن مبيعات الحديد شبه متوقفة منذ شهر تقريبا، كما توقفت مبيعات الحديد التركى والذى يتراوح سعره ما بين 2850 و2950 جنيها، وذلك فى ظل كثرة المعروض وتراجع الطلب.

وتوقع عاملون في سوق الحديد علي المصري أن يستمر الوضع من سيئ إلى أسوأ حتى نهاية العام الجارى في ضوء تراجع المبيعات وتكدس المخزون نتيجة تشبع السوق وإغراقه بالحديد المستورد، ما اضطرهم إلي إيقاف الإنتاج لحين تحرك الطلب وعودة حركة الانتعاش إلي الأسواق.

وكانت مبيعات الحديد شهدت تراجعاً قويا بلغت نسبته 95% خلال شهر رمضان الماضي، بسبب تراجع الطلب بشكل كبير نتيجة توقف حركة البناء والتشييد فى شهر رمضان، وتفضيل غالبية العمال قضاء معظم أيام الشهر مع عائلاتهم.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 75% من مصانع الحديد في مصر تتوقف عن العمل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19128

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة