الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › شركات المرافق تتلاعب بمشروع "ابنى بيتك "

صورة الخبر: أحمد المغربى وزير الإسكان
أحمد المغربى وزير الإسكان

حالة من الاستياء تسيطر على المستفيدين من مشروع "ابنى بيتك" بسبب تقاعس وزارة الإسكان عن التصدى لإهمال شركات المقاولات المسند إليها تنفيذ المرافق بالمدن التى تقع بها أراضى مشروع ابنى بيتك.

وقال عدد من المستفيدين "لليوم السابع"، إن هذه الشركات غير مهتمة أساسا بتنفيذ أعمال المشروع وكل ما قامت به هو وضع معداتها فى أراضى المشروع فقط، وأضافوا أن هذه الشركات من المفترض أنها تقوم بإنجاز الأعمال المسندة إليها مثل توصيل المياه والصرف الصحى تحت إشراف أجهزة المدن.

وأشار المستفيدين إلى أن غياب الجهاز التنفيذى للمشروع القومى للإسكان فى متابعة مشروع ابنى بيتك شجع هذه الشركات على التمادى فى الإهمال خاصة وأنهم يجيدون التعامل مع مسؤلى أجهزة المدن.

وقال أسامة مصطفى رئيس جمعية "ابنى بيتك" إن تباطؤ توصيل المرافق تسبب فى عرقلة البناء فى أكثر من مدينة وتهدد ما يزيد على 40 ألفا من المستفيدين من المشروع.

وأكد على أن العقود الموقعة بين وزارة الإسكان وبين الشركات المسند إليها إتمام أعمال المرافق العامة هو تسليم مساحات الأراضى كاملة المرافق قبل تسليم المستفيدين لقطع الأراضى، ولكن ما حدث أن هذه الشركات ضربت باشتراطات الوزارة عرض الحائط .

يذكر أن نوفمبر القادم سيشهد محاكمة 13 مسؤلا بوزارة الإسكان، من المشرفين على مشروع "ابنى بيتك" بسبب حصولهم على رشاوى مالية وعينية من إحدى شركات المرافق العاملة فى المشروع للتغاضى عن إهمالها فى الأعمال المسندة إليها.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركات المرافق تتلاعب بمشروع "ابنى بيتك " (3)

محمد ماهر | 8/8/2011

يا جماعة حرام عليكم احنا زهقنا يا ترى هاتوصللنا المرافق امتى ولا هانسيبه للورثة بعد ماتعبنى واتسرقنة ومفرحناش مرة حرام عليكم وصلوا المرافق علشان نفرح حتى لو يومين

احمد | 5/7/2010

ارجوا من ان تقوم شركات الكهرباء والصرف والمياه فى مشروع ابنى بيتك بأنجاز المشروع لكى نقوم بالسكن فى المشروع وعامل الله قبل ان تعامل العبد

الحاجه ام عبد الرحمن | 17/5/2010

ابنى الالتزام بالبناء نهاية المرحله الدعم الثانى وهى سقف الدور الاول من منصف شهر يناير ولم يصرف الدعم الثانى حتى اليوم وانتهى من شهر مارس ببناء الثلاث ادوار والتشطيب الخارجى وتوصيلات المياه والكهرباء والنجاره الخاصه بالثلاث شقق والسوار الخارجى اى شطب كل شىء الثلاث ادوارمن شهر مارس حتى الان لم يصرف الدعم الثانى ولا الثلاث ولم يلتزم جهاز 6 اكتوبر بتوصيل المياه والكهرباء ولا رصف الشوارع اى فلوس اترمت فى الصحراء او اتركنة فى الصحراء اين مسئول الجهاز واين الوعود الشباب الالتزام وتحمل فوق الطاقه لتنفيذ

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19937

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة