الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الدولار يهبط مع اتجاه الأسهم للانخفاض

صورة الخبر: الدولار
الدولار

هبط الدولار أمام اليورو في تعاملات أوروبا،اذ استأنفت أسواق الأسهم انخفاضها متخلية عن جميع المكاسب التي حققتها عقب صدور تقرير الوظائف الأمريكية، يوم الجمعة.

وساعد ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية، على زيادة العملات المرتبطة بالسلع الأولية، مثل الدولار الاسترالي والدولار الكندي لكن الارتفاع تلاشى مع تحول الخام للهبوط.

وسجل الدولار أسوأ أداء في أكثر من أربعة أعوام الأسبوع الماضي، بفعل المخاوف بشأن النمو الاقتصادي إلى أن صدرت البيانات القوية الخاصة بنمو الأجور والوظائف الأمريكية، مما ساعد العملة الأمريكية على التماسك يوم الجمعة.

وارتفع الدولار الاسترالي 0.5 في المئة أمام الدولار الأمريكي في حين زاد الدولار الكندي 0.2 في المئة، وارتفعت الكرونة النرويجية بنسبة 0.25 في المئة أمام العملة الأوروبية الموحدة.

وارتفع اليورو 0.2 في المئة إلى 1.1179 دولار في حين استقرت العملة الأمريكية دون تغير، يذكر أمام نظيرتها اليابانية عند 116.92 ين للدولار الذي نزل 0.2 في المئة إلى 96.847 أمام سلة من العملات.

ورغم ارتفاعه يوم الجمعة نزل الدولار 3.6 في المئة أمام الين الأسبوع الماضي، مسجلا أكبر هبوط أسبوعي منذ يوليو 2009.

وجرى تداول الجنيه الاسترليني دون أعلى مستوى في شهر أمام الدولار، سجلته العملة البريطانية في الآونة الأخيرة، حيث حافظ المستثمرون على حذرهم بفعل حالة الضبابية بشأن مكان بريطانيا في الاتحاد الأوروبي وتقلص احتمالات رفع أسعار الفائدة.
وبلغ سعر تداول الجنيه الاسترليني 1.4496 دولار بما يقل عن أعلى مستوى في شهر سجلته العملة البريطانية حينما بلغت 1.4672 دولار يوم الخميس الماضي. كما تضررت المعنويات أيضا جراء هبوط الأسهم.

وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة 0.2 في المئة أمام الجنيه الاسترليني إلى 77.085 بنس وهو مستوى لا يبعد كثيرا عن أعلى مستوى في عام سجله اليورو في 20 يناير عندما بلغ 77.56 بنس.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدولار يهبط مع اتجاه الأسهم للانخفاض

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13934

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة