الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › غادة والي: الشركات الخاصة تعامل الموظفين جيدًا وتدفع لهم عائدًا مجزيًا

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، الاحتفال السنوي لمؤسسة "التعليم من أجل التوظيف" والذي نظم بالتعاون مع الغرفة التجارية الأمريكية بمصر بمشاركة ممثلين عن المؤسسة بعدد من الدول المختلفة حيث يعد الاحتفال ملتقى لتبادل الخبرات والنماذج الناجحة في توظيف الشباب.

ووفقًا لبيان للتضامن اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، استعرضت الوزيرة خلال الاحتفال آليات العمل بالوزارة في مجال توظيف الشباب، منوهة إلى أن الوزارة تعمل على خلق بيئة عمل جيدة للجميع سواء القطاع العام أو الخاص، وأنه تم إنشاء وحدة تهتم بمنظمات المجتمع المدني لتكون همزة وصل مع الوزارة، مشددة على أهمية التطوع لتحقيق التنمية وبأن هذا ما تحتاجه مصر خلال الفترة الحالية.

كما أشارت إلى أهمية تغيير الثقافة المجتمعية الخاصة بالتوظيف بالقطاع الحكومي والدفع بالشباب نحو الدخول لعجلة القطاع الخاص وفرض ثقافة العمل الحر والتخلص من المخاوف الخاصة بهم بتوفير الحماية المجتمعية لهم، لافتة إلى أن الفكرة التي كانت سائدة حول تعسف القطاع الخاص مع الموظفين تغيرت بشكل جذري، وأصبحت الشركات الخاصة تعامل الموظفين جيدًا وتدفع لهم عائدًا ماديًا مجزيًا.

وأكدت والي، على الدور المهم للقطاع الخاص في مجال التدريب، مشددة على ضرورة الإعمال ببرامج المتابعة المستمرة للتأكد من نجاح التدريب.

كما استعرضت الوزيرة، التجربة المصرية للدعم النقدي المشروط من خلال برنامج "كرامة وتكافل" وكيفية توجيه آلياته لتصبح شاملة للرعاية الاجتماعية والصحية، حيث شددت على أن البرنامج استهدف 630 قرية في صعيد مصر، وأن التنمية لابد أن تهتم بالقرى والمناطق الأكثر فقرًا، وأن تخرج عن التركيز على المدن.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غادة والي: الشركات الخاصة تعامل الموظفين جيدًا وتدفع لهم عائدًا مجزيًا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9355

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة