الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › شعبة مخابز الشرقية: قرار "التموين" ببيع الخبز الحر يستهدف تحسين أوضاع أصحاب المخابز

صورة الخبر: الخبز
الخبز

أكد حسن المحمدي، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بمحافظة الشرقية، أن سماح وزارة التموين والتجارة الداخلية، لأصحاب المخابز ببيع الخبز الحر إلى جانب المدعوم يستهدف تحسين أوضاعهم الاقتصادية.

وأوضح المحمدي، في تصريحات له اليوم، أن القرار لن يعيق أداء منظومة الخبز، لافتاً إلى تحرير وزارة التموين سعر الدقيق وصرف قيمة الخبز المدعوم لأصحاب المخابز وفقاً لعدد الأرغفة المباعة عبر ماكينات صرف الخبز الموجودة بالمخابز.

وأشار إلى أن القرار يصب في صالح أصحاب المخابز لتحسين أوضاعهم الاقتصادية بعد تراجع مبيعاتهم للخبز المدعوم إثر تطبيق منظومة فارق نقاط الخبز التي حفزت المستهلكين على توفير استهلاكهم من الخبز المدعوم لاستبداله بسلع تموينية.

كان المتحدث الرسمي لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية، محمود دياب، قد صرح بأن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عقد اجتماعا مع شعبة المخابز والغرف التجارية واتخذ قرارا بالسماح لأصحاب المخابز البلدية بإنتاج الخبز الحر إلى جانب المدعم.

وأوضح «دياب»، أن الهدف من القرار هو توفير الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية وتوفير الخبز للمواطنين غير الحاملين للبطاقات التموينية، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مصلحة المواطنين جميعا وليس حاملي البطاقات التموينية فقط.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شعبة مخابز الشرقية: قرار "التموين" ببيع الخبز الحر يستهدف تحسين أوضاع أصحاب المخابز

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1871

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة