الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › ارتفاع أسعار النفط في آسيا

صورة الخبر: ارتفاع أسعار النفط في آسيا
ارتفاع أسعار النفط في آسيا

واصلت أسعار النفط ارتفاعها، اليوم الجمعة، في آسيا مع احتمال إبرام موسكو ومنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اتفاقا للحد من الإنتاج، مع أن المحللين يشككون في احتمال خفض الإنتاج.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم مارس 21 سنتا ليصل إلى 33.43 دولارا. أما سعر برميل البرنت النفط المرجعي الأوروبي تسليم مارس أيضا فقد ارتفع 26 سنتا ليصل إلى 34.15 دولارا.

وتتأثر أسواق النفط منذ منتصف 2014 بالعرض الوفير في الولايات المتحدة وأوبك وروسيا وسجلت مزيدا من التراجع منذ نهاية 2015. لكن الأسعار ترتفع في الأيام الأخيرة على أمل إجراءات للحد من وفرة العرض.

والتوقعات بإبرام هذا الاتفاق بين موسكو وأوبك بعدما أعلن وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك أن بلاده مستعدة للمشاركة في اجتماع استثنائي في فبراير مع أوبك بهدف "تنسيق" ممكن في مواجة انهيار الأسعار.

لكن المحللين لا يميلون إلى التعويل على خفض للإنتاج. وقال دانيا انغ، المحلل في مجموعة فيليب فيتشرز في سنغافورة، إن الارتفاع الحالي سببه ضعف الدولار الذي يشكل مؤشرا ايجابيا في أسواق النفط لأن برميل الخام مسعر بالعملة الأمريكية.

وأضاف أن احتمالات إجراء محادثات بين موسكو وأوبك "يدفع السوق ربما إلى الارتفاع، لكن لم يتحقق أي شىء ملموس حتى الآن".

من جهته، قال المكتب الاستشاري كابيتال ايكونوميكس، أنه "ما زال يشكك في أن تؤدي الدعوات الأخيرة إلى تحرك متفق عليه" بين المنتجين إلى "نتيجة عملية". وقال إن "هذا النوع من المناقشات لم يسفر عن شىء في الماضي".
وكان سعر برميل النفط الخفيف ارتفع عند الإغلاق الخميس، 92 سنتا ليصل إلى 33.22 دولارا في سوق المبادلات في نيويورك بعدما ربح دولارين في الجلستين السابقتين.

وفي لندن، ارتفع سعر برميل البرنت 79 سنتا ليصل الى 33.89 دولار.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع أسعار النفط في آسيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50967

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة