الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزيرة التعاون الدولي تبحث مع سفير فرنسا ترتيبات زيارة أولاند لمصر في أبريل

صورة الخبر: وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

في إطار التحضير للزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إلى مصر خلال النصف الثاني من شهر أبريل المقبل، استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الثلاثاء، كلًا من أندريا باران السفير الفرنسي لدى القاهرة، وستيفني لانفرانكي مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في القاهرة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشادت الوزيرة بالعلاقات الاقتصادية التي تجمع بين البلدين، واستعرضت أوجه التعاون المشتركة والمستقبلية بين مصر وفرنسا، وبحثت المشروعات التي يمكن التعاون فيها وفقًا لأولويات الحكومة المصرية في الفترة الحالية، وتم عرض الاتفاقيات المقترح توقيعها خلال هذه الزيارة والتي تركز على مجالات النقل الحضري والطاقة والصرف الصحي.

وأشارت إلى العلاقات المصرية الفرنسية القوية على كافة المستويات وما تتسم به تلك العلاقات من خصوصية والتي تمثل أساسًا متينًا لانطلاقة نحو آفاق في مجالات التمويل التنموي للمشروعات في مختلف المجالات.

وأشادت الوزيرة، بالدور المهم الذي تقوم به الحكومة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية - باعتبارها الذراع التمويلي للحكومة الفرنسية.

كما استعرض الجانبان الرؤية المستقبلية للتعاون الإنمائي المصري الفرنسي، وتمت مناقشة المشروعات الجديدة المقترح التعاون فيها في الفترة المقبلة، حيث أبدت الوكالة استعدادها لتمويل برنامج دعم قدرات العاملين بالجهاز الحكومي من خلال المركز الفرنسي الدراسات المالية والاقتصادية والبنكية (CEFEB).

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزيرة التعاون الدولي تبحث مع سفير فرنسا ترتيبات زيارة أولاند لمصر في أبريل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35226

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة