الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "سبينس مصر" تخطط لضخ 500 مليون جنيه

صورة الخبر: "سبينس مصر" تخطط لضخ 500 مليون جنيه
"سبينس مصر" تخطط لضخ 500 مليون جنيه

تخطط مجموعة «سبينس مصر»، المالكة لسلاسل محال سوبر ماركت «سبينس»، لضخ قرابة 500 مليون جنيه فى استثمارات توسعية بالسوق المصرية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتعمل الشركة فى السوق المحلية منذ أكثر من 10 سنوات، وتمتلك حاليا 6 فروع من بمول العرب بـ6 أكتوبر، و3 فروع بمول سيتى سكيب بالغردقة، وسينزو مول وشارع النصر بمنطقة الدهار بالغردقة، فضلا عن فرع بجلاكسى مول بالهرم، وآخر بشارع 9 فى ميدان النافورة بالمقطم، والفروع الثلاثة الأخيرة جرى افتتاحها العام الماضى.

وكشف عدلى مهند، رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لـ«سبينس مصر»- فى تصريحات لـ«المال» - أن الشركة تخطط للتوسع بالسوق المصرية على مدار السنوات الثلاث المقبلة، عبر إنشاء 8 فروع سنويا باستثمارات تقدر بنحو 160 مليون جنيه.

وقال إنه سيتم افتتاح باكورة الفروع الجديدة فى الإسكندرية فبراير المقبل،، وهو الأول لها بالمحافظة، فضلا عن 3 فروع أخرى تحت الإنشاء أحدها بمول كبير فى العاصمة.

وأوضح أن مساحة الفروع متنوعة، لكنها لن تقل عن 1500 متر للواحد، وتكلفته الاستثمارية تتراوح بين 15 و20 مليون جنيه، والمنتجات تتركز على السلع الغذائية والإلكترونية والسلع الاستهلاكية.

وأشار إلى أن المجموعة ضاعفت من حجم تواجدها بالسوق المصرية بافتتاحها 3 فروع جديدة خلال 2015 اثنان بالمقطم ومول جلاكسى بالهرم والثالث بمنطقة الدهار فى الغردقة.

وأضاف «حققنا نسبة نمو تتراوح بين 35 و%40، ونستهدف تحقيق معدلات النمو ذاتها خلال العام الجارى».
وتوقع أن يشهد قطاع التجارة نموا ملحوظا بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، خاصة فى مجال تجارة التجزئة، والذى من المرتقب أن يشهد استثمارات جديدة فى ظل تزايد عدد النمو والمستهلكين.

وتابع: «الاجتماع الذى عقده الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع أصحاب السلاسل التجارية الشهر الماضى، للوقوف على المشكلات التى تواجه مستثمرى القطاع لتذليلها، وزيادة المعروض السلع لخفض الأسعار، يعد مؤشرا على حرصه على تنمية التجارة الداخلية».

وكشف عن أكثر العقبات التى تواجه العاملين فى قطاع التجارة الداخلية وهى مشكلة التراخيص، قائلا: «إنشاء فرع واحد للهايبر أو سوبر ماركت يتطلب فترة لاستخراج التراخيص تصل لعام ونصف العام».

وأوضح أن بيروقراطية إصدار التراخيص من قبل الهيئات المنوطة بذلك، فضلا عن الجهات الرقابية التى تتجاوز 14 جهة، يمثل عرقلة للتوسع فى الاستثمارات بهذا القطاع، لافتا إلى أن جهات إصدار التراخيص متعددة ومنها الدفاع المدنى والبيئة والصحة، وأضاف: و«المرور» أيضا تطلب الآن الحصول على تصريح منها لإنشاء الهايبر أو السوبر ماركت.

واقترح أن تطبق الحكومة للتغلب على مشكلة التراخيص التى تواجه المستثمرين، إما تخصيص نظام «الشباك الواحد» لاستصدار تراخيص الهايبر أو السوير ماركت، وإما منح تراخيص مؤقتة خلال الفترة الحالية للمستثمرين الراغبين فى التوسع فى مشروعاتهم لحين وضع منظومة متكاملة لإصدار التراخيص، حتى لا تتعطل الاستثمارات بهذا القطاع الذى ينمو بشكل ملحوظ.

ولفت إلى أن تركيز الاهتمام بتذليل العقبات أمام مستثمرى هذا القطاع له أهمية فى زيادة معروض السلع، وخفض الأسعار، فضلا عن الحد من البطالة، إذ إن الفرع الواحد للهايبر يوفر ما بين 150 و200 فرصة عمل.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "سبينس مصر" تخطط لضخ 500 مليون جنيه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43199

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة