الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "إيتيدا" و"اتصال" تنفذان 3 إجراءات للنهوض بصناعة التعهيد

صورة الخبر: "إيتيدا" و"اتصال" تنفذان 3 إجراءات للنهوض بصناعة التعهيد
"إيتيدا" و"اتصال" تنفذان 3 إجراءات للنهوض بصناعة التعهيد

تستهدف شعبة التعهيد بجمعية اتصال، بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، تنفيذ ثلاث إجراءات عاجلة للنهوض بصناعة التعهيد بالسوق المحلية، خلال النصف الأول من العام الجارى.

وقال سعيد رياض، نائب رئيس الشعبة، إن وفداً من 10 شركات مصرية متخصصة فى مجال «الكول سنتر» يعتزم زيارة السوق الإنجليزية خلال مارس المقبل، لعقد لقاءات مع 70 شركة بريطانية بقطاعات اقتصادية مختلفة، وعلى رأسها العاملة بمجال الرعاية الصحية، بهدف الترويج لمصر، كمقصد عالمى لصناعة التعهيد «OUTSOURCING».

يشار إلى أن مصر تراجعت من المركز الرابع عالميا، فى خدمات التعهيد قبل أحداث ثورة 25 يناير 2011، إلى المركز العاشر، طبقا لاحصائيات مؤسسة الأبحاث التسويقية «آى تى كيرنى»، الصادرة خلال العام الماضى، بالتزامن مع صعود أسواق ناشئة بأمريكا اللاتينية وأوروبا الشرقية.

وأوضح «رياض» فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الشعبة اتفقت كذلك مع «إيتيدا» على تنفيذ حملة دعائية لتنشيط الصناعة من خلال الإذاعة والتليفزيون، وخاطبت 12 وكالة إعلانية محلية لتقديم عروضها الفنية والمالية، تمهيدا لطرح مناقصة للمشروع خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

كما أشار نائب رئيس الشعبة إلى اعتزام «إيتيدا» و«إتصال» إطلاق بوابة إلكترونية خلال أبريل المقبل، لاستعراض خدمات شركات التعهيد، والمزايا التنافسية للسوق المصرية من أجل تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة فى مجال مراكز الإتصال، مضيفا أنه سيتم عرض تجارب بعض الشركات، وأبرزها «أكسيد» و«راية» و«صللة».

يذكر أن وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، تخطط للوصول بحجم صادرات خدمات التعهيد خلال العام المالى 2020/ 2021، إلى 23 مليار جنيه، مقارنة بـ11 مليارًا فى العام المالى 2013/ 2014، بنسبة نمو %109.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "إيتيدا" و"اتصال" تنفذان 3 إجراءات للنهوض بصناعة التعهيد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14864

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة