الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › صادرات مصر من المنتجات الزراعية تصل إلى 30 ألف طن خلال أسبوع

صورة الخبر: المنتجات الزراعية
المنتجات الزراعية

بلغت صادرات مصر من المنتجات الزراعية خلال الأسبوع الأول من العام الجارى نحو 30 ألف طن من الخضروات والفاكهة، وفق ما أعلنته وزارة الزراعه.

بينما بلغت الواردات أقل من ألفى طن، فيما تهدف خطة الوزارة إلى الوصول بحجم الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية خلال عام 2016 إلى نحو خمسة ملايين طن.

وذكر تقرير أصدرته الإدارة المركزية للحجر الزراعي، اليوم السبت، أن إجمالي الصادرات المصرية من الفاكهة خلال العام الجارى بلغت حتى الآن 23 ألفا و876 طنا، محتلة المركز الأول في الصادرات، يليها الخضار بإجمالي 5 آلاف و424 طنا.

وأضاف التقرير أن واردات مصر من الفاكهة خلال هذه الأيام الأولى من العام الجارى بلغت 1136 طنا، وبلغ إجمالي كميات الخضار التي تم استيرادها 514 طنا.

يذكر أن الوزارة تصدر تقريرا دوريا حول حالة التجارة الخارجية من المنتجات الزراعية والتطورات التي تطرأ عليها بالزيادة أو النقصان في إطار خطتها لتبنى سياسة المكاشفة وإزالة جميع العقبات من أجل مضاعفة حجم الصادرات الزراعية وكسب أسواق جديدة للمنتجات المصرية التي يزداد الطلب عليها في الخارج.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى قد أعلنت مؤخرا أنه تم وضع خطة تستهدف مضاعفة حجم صادرات مصر من المنتجات الزراعية لأكثر من 10 ملايين طن خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة بعد إطلاق مشروع الـ1,5 مليون فدان.

وأكدت الوزارة أن مشروع المليون ونصف مليون فدان يفتح باب الأمل في زيادة صادرات مصر الزراعية إلى أكثر من 10 ملايين طن سنويا من مختلف المحاصيل، خاصة وأن هناك طلبات متزايدة من الأسواق الدولية على منتجات مصر من الموالح والبطاطس والعنب، فضلا عن الفواكة والخضروات.
وتم وضع ضوابط للزراعات واختيار الأماكن الخالية من الأمراض وترشيد استخدام المبيدات الحشرية والجودة في الانتاح، للتصدى لبعض الأمراض التي تؤثر على تصدير الحاصلات الزراعية مثل ذبابة الفاكهة والعفن البنى..إلخ، خاصة وأن المستهلك الأوروبي يتذوق الفاكهة بعينه أولا لذلك تأتى أهمية الفرز والتغليف.

المصدر: المصدر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صادرات مصر من المنتجات الزراعية تصل إلى 30 ألف طن خلال أسبوع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57418

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة