الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › «باركليز» يفتتح مركزا لتنمية الابتكار بجنوب أفريقيا

صورة الخبر: باركليز
باركليز

افتتح المكتب الإقليمى لبنك باركليز بأفريقيا رسميا مركز Rise لتنمية الابتكار فى منطقة بانويدز بارن بمدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا، وذلك بهدف إمداد المبتكرين والشركات الناشئة بموقع لوجيستى يتبنى كل الإمدادات التى يحتاجونها لتسهيل عملية الابتكار.

ويربط برنامج «Rise» لتنمية الابتكار، الذى أسسه المكتب الإقليمى لبنك باركليز بأفريقيا، المبتكرين الأكثر إبداعا من كل أنحاء العالم بعضهم البعض، فضلا عن ربط الشركات والموارد وشبكات الدعم من خلال مجتمع افتراضى ومراكز لوجستية مختلفة.
ويعد افتتاح برنامج «Rise» لتنمية الابتكار فى كيب تاون هو الأحدث فى شبكة التوسعات التى قامت بها مجموعة باركليز العالمية، والتى تتضمن أيضا لندن ومانشستر ونيويورك، حيث توفر هذه المراكز كل الإمدادات وفقا للطراز العالمى، بالإضافة إلى الإعدادات المخصصة لبعض المبادرات مثل برنامج «Barclays Accelerator».

قالت أشلى فييسى، مديرة إدارة المعلومات بباركليز إفريقيا، فى بيان صادر عن البنك إن مركز Rise لتنمية الابتكار يمد الأسواق الناشئة بفرص لتطوير البنية التحتية المتهالكة المنتشرة فى معظم الاقتصادات النامية، كما يقدم المركز الحلول اللازمة لمواجهة تحديات التنمية فى أفريقيا.
وتمثل القدرة على خلق أفكار جديدة، النهج الرئيسى الذى تتبعه مجموعة باركليز فى مجال الابتكار، حيث يدعم مركز Rise العديد من المبادرات التى قدمها مبتكرون أفارقة ومن بينها مبادرة «Tech Lab Africa» و«BarclaysAfrica Supply Chain Challenge».
وأضافت فييسى: «لقد شاهدنا العديد من الابتكارات المذهلة المتعلقة بمواجهة التحديات التى تقف أمام سلسلة الموردين لباركليز إفريقيا، التى تم تقديمها بداية شهر نوفمبر الماضى، حيث فاز أحد الابتكارات المقدمة من Kenyan based market opportunity».

وأفادت فييسى: إن الحلول التى شهدناها تركز على إفريقيا وتقدم حلولا للتحديات التى تواجهها قارتنا بشكل خاص، والملهم فى الأمر، أنه دون وجود مراكز مثل Rise فإن الحلول المبتكرة التى تمتلكها الشركات قد لا تكون لها القدرة على تحقيق أقصى استفادة منها على النطاق العالمى».
من جانبه، قال ديريك وايت، رئيس وحدة التصميم والابتكار ومؤسس برنامج Rise العالمى: «اليوم يشهد توسعا أكبر فى برنامجنا العالمى ويعمق علاقتنا بإفريقيا، ونأمل فى تعجيل تطوير التكنولوجيا المالية من خلال ربط مراكز الابتكار ببعضها سواء على مستوى القارة أو العالم».
شارك برنامج «Rise» حتى تاريخه فى إنشاء من 6500 شركة فى 95 دولة بإجمالى أكثر من 3000 ساعة من المعرفة، كما يسعى المركز للابتكار بكيب تاون لتمكين الأفارقة من التواصل والإبداع سويا والتدرج على نطاق أوسع فى الخدمات المالية.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «باركليز» يفتتح مركزا لتنمية الابتكار بجنوب أفريقيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78510

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة