الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الأعمال المصرى النمساوي: مشكلات إجرائية وإدارية معوقات تواجه التبادل التجاري بين مصر والنمسا

صورة الخبر: الأعمال المصرى النمساوي: مشكلات إجرائية وإدارية معوقات تواجه التبادل التجاري بين مصر والنمسا
الأعمال المصرى النمساوي: مشكلات إجرائية وإدارية معوقات تواجه التبادل التجاري بين مصر والنمسا

أكد حمدى النجار رئيس الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية وعضو مجلس الأعمال المصرى النمساوى، أن معظم السلع المستوردة من السوق النمساوى يتم تجارتها عن طريق الوسطاء أو الموزعين المحليين، ويعتبر ذلك من أهم المعوقات الاستيرادية.

وأضاف النجار، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن غياب عملية البيع والتعاقد المباشر من المصدر النمساوى والمستورد المصرى من أهم المشكلات، حيث يتعرض بعض المستوردين للنصب، على عكس الشركات العالمية الكبرى، ولدى هؤلاء الوسطاء او الموزعين بصفة عامة، وعلاقات قوية مع المواردين الذين يعرفونهم مسبقا.

ونوه إلى أن عدم توافق بعض الشحنات المصرية من الحاصلات الزراعية مع الاشتراطات الصحية الأوروبية مثل عدم الالتزام بنسب متبقيات المبيدات مما يؤدى إلى رفض العديد من الشحنات المصرية المصدرة، وأدى ذلك إلى قيام الاتحاد الأوروبي بفرض إجراء فحص 10%على الشحنات المصرية المصدرة من عدد من المنتجات الزراعية، بالاضافة إلى قيام الاتحاد الأوروبي بعض الحالات مثل البطـاطس بتحميل المستورد بتكلفة الفحص الفني الذي يتم بالموانئ.

وأشار إلى أن المنتجات المصرية تواجه مشكلات اجرائية وادارية بالسوق النمساوى للإفراج عن المنتجات لدى وصولها إلى الموانئ الأوروبية وذلك بسبب وجود مخالفات مستندية.

وأوضح أن مشكلات التبادل التجارى بين مصر والنمسا تتعلق بعدم سداد مستحقات المصدرين المصريين لدى الجهات المستوردة ، اضافة الى ارتفاع تكلفة الحصول علي المعلومات الخاصة بالشركات والجهات المتخصصة المستوردة بسوق الاتحاد الأوروبي سواء معلومات مالية وتسويقية.

وقال إن مجلس الأعمال المصرى النمساوى سيعقد اجتماعه بعد تشكيله، وسيتم تشكيل لجان فرعية تابعة للمجلس، لافتا الى ان النمسا تعتبر من الأسواق الصغيرة، ومن الدول التى لا تحتوى على موانئ، إلا أنها يربطها حدود بـ9 دول أوروبية لموقعها الجغرافى وسط أوروبا.

تجدر الاشارة إلى أن حجم الواردات المصرية من السوق النمساوي بلغت 149,4 مليون دولار فيما بلغت الصادرات المصرية 9.5 مليون دولار ويأتي المطاط والبلاستيك والقطن والأجهزة الكهربائية من أهم الصادرات بينما تأتي الفواكه والمنتجات الكيماوية "عضوية وغير عضوية" والملح والكبريت والأحجار والأسمنت ومنتجات الألبان والبيض والعسل ومنتجات الصيدلة من أهم الواردات.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأعمال المصرى النمساوي: مشكلات إجرائية وإدارية معوقات تواجه التبادل التجاري بين مصر والنمسا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39703

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة