الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 30 مليون جنيه لدعم ري أراضى الـ1.5 مليون فدان

صورة الخبر: استصلاح أراضى
استصلاح أراضى

صدقت كل من شركة "الكرم"للطاقة الشمسية (كرم سولار) وشركة "بلس" للتأجير التمويلى على اتفاقية تعاون تهدف إلى توفير التمويل اللازم لشركات القطاع الخاص للإعتماد بشكل أكبر على الطاقة المتجددة في تشغيل أنظمة الري الخاصة باستصلاح أراضى مشروع الـ1، 5 مليون فدان.
ووفقا للاتفاق ستقوم شركة بلس للتأجير التمويلي بتوفير التمويل اللازم لعملاء كرم سولار من الشركات والمزارع الراغبة في تحويل مضخات الآبار والري من الديزل للطاقة الشمسية حيث خصصت بلس مبلغ 30 مليون جنيه لتحقيق هذه الغاية خلال عام 2016.
وأكد عمرو لمعي، رئيس مجلس الإدارة لشركة بلس للتأجير التمويلي، أن التمويل سيكون متاحا لعملاء شركة الكرم الراغبين في تحويل مضخاتهم إلى العمل بالطاقة الشمسية حيث سيقوم العملاء بسداد 25 % فقط من إجمالي التكلفة كدفعة أولى مع إمكانية تقسيط باقي التكلفة على خمس أو سبع سنوات عبر خدمات التأجير التمويلى المقدمة من بلس.
وأوضح أحمد زهران، الرئيس التنفيذي لشركة الكرم، أن الاتفاق يعد الأول من نوعه الذي يوفر حلول تمويلية متكاملة تشجع الإعتماد بشكل أكبرعلى الطاقة الشمسية في مصر، مشيرا إلى أنه يفتح المجال أمام تمكين القطاع الخاص من التغلب على مشاكل التمويل وعدم توافر السيولة النقدية والتي كانت دائما السبب في تأجيل أو إلغاء مشروعاته في هذا المجال الحيوي.
تأتى هذه الاتفاقية في إطار إيمان كلا الشركتين بالمسئولية الملقاة على عاتق القطاع الخاص المصري بالمساهمة في دعم المشروعات القومية الكبرى والإعتماد على حلول مبتكرة وغير تقليدية من أجل دفع عجلة التنمية وبما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطنى ويعود بالنفع على المجتمع ككل.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 30 مليون جنيه لدعم ري أراضى الـ1.5 مليون فدان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98231

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة