الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مشاركة خليجية واسعة في ملتقى الاستثمار الخليجي بالمغرب

صورة الخبر: مشاركة خليجية واسعة في ملتقى الاستثمار الخليجي بالمغرب
مشاركة خليجية واسعة في ملتقى الاستثمار الخليجي بالمغرب

يفتتح الملتقى الثاني للاستثمار الخليجي في قصر المؤتمرات الدولي محمد السادس بالصخيرات بولاية الرباط يوم 19 نوفمبر المقبل بمشاركة واسعة من الشركات الخليجية في مختلف التخصصات السياحية والتجارية والعقارية والتقنية والصناعية والمؤسسات المالية والبنكية وصناديق الاستثمار، بالإضافة إلى غرف التجارة والصناعة واتحادات رجال الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي.

وسيٌلقي محمد اليازغي، وزير الدولة في الحكومة المغربية كلمة في الجلسة الافتتاحية للملتقى يٌسلط خلالها الضوء على واقع التعاون الاقتصادي الخليجي المغربي وآفاق الاستثمارات الخليجية في المملكة، كما سيشارك في الجلسة الافتتاحية كبار الشخصيات من المملكة المغربية ومن دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار إلى أن الملتقى، الذي تٌنظمه وكالة الخليج العربي للإعلام والاتصال والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين واتحاد غرف التجارة والصناعة في المملكة المغربية ومجموعة صحارى الإماراتية، يبحث قضايا التعاون الاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية وفرص الاستثمار المتاحة في الأسواق الخليجية والمغربية، كما نقلت صحيفة "الرياض" السعودية.

وسيشكل الملتقى مناسبة لتنظيم جلسات قطاعية ستقدم خلالها هيئات الاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي والمراكز الجهوية للاستثمار عروضا حول تجاربها في جذب الاستثمار المباشر وغير المباشر، بالإضافة إلى بحث آليات تشجيع الاستثمار المشترك في مختلف القطاعات الحيوية (التكنولوجيا الحديثة، الصناعات الغذائية، الطاقة والمعادن، العقار والسياحة، المال والبنوك، التعليم والصحة والإعلام).

ومن المنتظر أن تشارك المؤسسات والشركات الخليجية بكثافة في معرض الاستثمار الخليجي الذي سيقام بالمناسبة، والذي ستعرض فيه الشركات الخليجية أبرز مشاريعها واستثماراتها في السوق الخليجي والعربي والدولي، من أجل التعريف بمنتجاتها ومشاريعها لرجل الأعمال المغربي قصد التشجيع على عقد الصفقات التجارية وبحث فرص الاستثمار المشترك.

وفي إطار فعاليات الملتقى الثاني للاستثمار الخليجي ستعقد جلسات أعمال بين ممثلي الشركات المغربية والخليجية بغية تشجيع عقد الصفقات التجارية وبحث العروض الاستثمارية المطروحة من القطاعين العام والخاص المغربي والخليجي.

وسيشهد الملتقى خلال هذه السنة مشاركة خليجية واسعة لرجال أعمال من الإمارات والكويت والمملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان والبحرين، كما عبرت العديد من الغرف التجارية والصناعية الأوروبية والأميركية عن رغبتها في المشاركة في فعاليات الملتقى الثاني للاستثمار الخليجي في المغرب. وسيتم خلال هذه الدورة تكريم أبرز رجال الأعمال الخليجيين لعام 2009.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مشاركة خليجية واسعة في ملتقى الاستثمار الخليجي بالمغرب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16051

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة